Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نهضة بركان يتوج ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية

الفريق المغربي يفوز على بيراميدز المصري ويحصد اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه

تتويج نهضة بركان ببطولة الكونفدرالية الإفريقية (الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي)

في مباراة قوية شهدت أحداثاً مثيرة، استطاع فريق نهضة بركان المغربي التتوج ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما حقق فوزاً غالياً على نظيره بيراميدز المصري، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وشهدت المباراة أحداثاً جدلية، فقد اتسمت بالعنف بين لاعبي الفريقين، واضطر حكم المباراة أليوم نيانت إلى إشهار 8 بطاقات صفراء، بواقع 4 للاعبي بيراميدز، هم محمد حمدي ومحمد فاروق ومهدي سليمان وعبد الله السعيد، بينما تلقى إسماعيل مقدم والعربي الناجي وزيد كروش من فريق نهضة بركان 4 أخرى.

وشهدت المباراة أيضاً ظهور البطاقة الحمراء، وقد كانت من نصيب اللاعب بكر الهلالي لاعب فريق نهضة بركان في الدقيقة 89 من عمر المباراة، بعد تدخل عنيف مع لاعب بيراميدز. وتمكن الفريق المغربي من تحقيق أول ألقابه القارية على مدار تاريخه، بعد أن تدارك أخطاء العام الماضي في البطولة، إذ خسر اللقب لحساب نادي الزمالك المصري الذي توج باللقب بركلات الترجيح.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصبح النهضة خامس فريق مغربي يتوج بالبطولة الأفريقية، إذ سبقه من قبل كل من الجيش الملكي 2005، والفتح الرباطي 2010، والمغرب الفاسي 2011، والرجاء آخر الفرق المغربية المتوجة بالبطولة 2018، الأمر الذي جعل كفة الأندية المغربية تتساوى مع نظيرتها التونسية، التي حققت لقب الكونفيدرالية 5 مرات، بينما حققتها المصرية مرتين فقط، النادي الأهلي في 2014، والزمالك 2019.

وينتظر فريق النهضة في بطولة السوبر الأفريقي، بطل النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، فقد تحدد طرف وحيد فقط للمباراة النهائية وهو الأهلي المصري، الذي أقصى الوداد المغربي من طريقه، بعد الفوز عليه بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد بمجموع المباراتين، بينما سيتحدد الطرف الآخر مطلع شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، عندما يلتقي الزمالك مع الرجاء المغربي في مباراة الإياب على استاد القاهرة، علماً بأن لقاء الذهاب انتهى لصالح الفريق الأبيض بهدف دون مقابل.

واستطاع نهضة بركان أن يصالح جماهيره بلقب هذا الموسم، لكن كان له مذاق مختلف كونه لقباً قارياً، بعدما أخفق الفريق في الحصول على لقب الدوري المغربي على رغم المنافسة الشرسة حتى الرمق الأخير مع الوداد والرجاء، الذي حسم اللقب لصالحه في هذا الموسم الاستثنائي المتوقف لفترات طويلة بسبب انتشار جائحة كورونا.

 

المزيد من رياضة