Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صحوة إنجليزية تشعل انطلاقة الدوري الأوروبي

مدفعجية أرسنال تخرق شباك رابيد فيينا بهدفين وثلاثية ليستر وتوتنهام تضعهما في الصدارة

لاعبو أرسنال الإنجليزي يحتفلون بهز شباك رابيد فيينا في الدوري الأوروبي (رويترز)

انطلقت مباريات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، أمس الخميس، مسفرة عن انتصارات سهلة لكبار القارة المشاركين في المسابقة الرديفة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

تمكّن روما الإيطالي بقيادة مديره الفني باولو فونسيكا من الفوز بهدفين مقابل هدف على مضيفه يونغ بويز السويسري، وسجل هدفيه برونو بيريز وماراش كومبولا، ليتقاسم فريق العاصمة الإيطالية صدارة المجموعة الأولى مع كلوج الروماني، الذي فاز بهدفين من دون رد على سسكا صوفيا البلغاري.

وفي المجموعة الثانية، فاز العملاق الإنجليزي أرسنال خارج أرضه على رابيد فيينا النمساوي بهدفين مقابل هدف، أحرزهما ديفيد لويز وبيير إيميريك أوباميانغ، ليحصل المدفعجية على أول ثلاث نقاط في مشوار المنافسة على اللقب تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وواصل بنفيكا البرتغالي تميزه أوروبياً بالفوز على ليخ بوزنان البولندي بنتيجة 4 - 2، في مباراة شهدت تألق داروين نونيز الذي سجل "هاتريك"، بينما أحرز لويس ميغيل ألفونسو هدفاً، ليحصد البطل البرتغالي النقاط الكاملة، ويتساوى مع غلاسكو رينجرز الأسكتلندي الذي فاز على ستاندر دو لياج البلجيكي بهدفين من دون رد.

وتقدم ميلان الإيطالي خطوة أخرى في طريق العودة إلى أمجاده الأوروبية بالفوز بثلاثية مقابل هدف على مضيفه سيلتك الأسكتلندي، بأهداف رادي كرونيتش وإبراهيم دياز وبيتر هاوجي، ليتصدر الروسونيري المجموعة الثامنة متساوياً مع ليل الفرنسي، الذي فاز على سبارتا براغ التشيكي بنتيجة 4 - 1.

وشهدت مباريات الخميس الأوروبي صحوة إنجليزية، إذ فاز ليستر سيتي على زوريا الأوكراني بنتيجة 3 - 0، ليتصدر المجموعة السابعة، كما انتصر توتنهام هوتسبير بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بالنتيجة نفسها على لاسك لينز النمساوي، ليتقدم المجموعة العاشرة.

وكانت خسارة نابولي الإيطالي بهدف من دون رد من ألكمار الهولندي مفاجأة الجولة، خصوصاً أن سقوط نادي الجنوب الإيطالي كان على ملعبه "سان باولو"، وهو ما أتاح لألكمار وريال سوسييداد الإسباني تصدّر المجموعة السادسة.

وتشهد مباريات الجولة المقبلة مواجهات سهلة للكبار، تتيح لهم فرصة حسم سباق التأهل للدور التالي بنسبة كبيرة قبل استكمال منافسات المجموعات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة