Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يؤجل مواجهة الزمالك والرجاء في أبطال أفريقيا

الفريق المغربي قيد الحجر الصحي بعدما ضرب الفيروس صفوفه وأصاب ثمانية لاعبين

كأس دوري أبطال أفريقيا (أ ف ب)

أجّل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا بين الزمالك المصري والرجاء المغربي إلى الأول من نوفمبر (تشرين الثاني)، بعد ما كان من المقرر إقامتها في الـ 24 من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، نظراً إلى عدم تمكن الثاني من السفر إلى مصر، بسبب إصابة ثمانية لاعبين في صفوفه بوباء كورونا.

ونشر "كاف" بياناً رسمياً عبر موقعه جاء فيه، "أبلغ نادي الرجاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن وضع السلطات الصحية المغربية فريقه قيد الحجر الصحي، بعد اكتشاف إيجابية اختبارات فيروس كورونا لثمانية لاعبين".

وتابع البيان، "تلقينا قرارات السلطات المغربية المتعلقة بإلغاء الإذن الممنوح للرجاء بالسفر خارج البلاد، وفرض حال عزل ذاتية على النادي أسبوعاً، حتى الـ 27 من أكتوبر الحالي موعد اختبار PCR الجديد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واختتم، "في مواجهة هذا الوضع، ومن أجل حماية نزاهة المسابقة وتعزيز روح التضامن، وافقت اللجنة المنظمة على تأجيل المباراة لتقام في الأول من نوفمبر المقبل. وفي الوقت ذاته أبقي على موعد لقاء الأهلي والوداد، وكذلك النهائي المقرر في السادس من نوفمبر أيضاً".

وكان الزمالك تمكن من الفوز على مضيفه الرجاء بهدف من دون رد في مباراة الذهاب التي جمعتهما بالمغرب، ليضع قدماً في الدور النهائي للبطولة التي سبق أن توج بها خمس مرات.

وأثارت واقعة تأجيل المباراة حالاً من الجدل بين صفوف الجماهير المصرية والمغربية، خصوصاً بعد أزمة تحديد مكان المباراة النهائية التي أجرى "كاف" قرعة لتحديد البلد المستضيف بين مصر والمغرب، وأسفرت عن استحقاق القاهرة التنظيم في حال تأهل طرف مصري إلى النهائي.

يذكر أن تقارير صحافية مغربية أشارت خلال الساعات الأخيرة إلى تدخل رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ونائب رئيس "كاف" فوزي لقجع، لحسم أمر تأجيل المباراة.

المزيد من رياضة