Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس مانشستر يونايتد يعلق على خطط إنشاء دوري أوروبي ممتاز جديد

ينكر وودوارد معرفته بخطط الانفصال الأوروبي لكنه يظل ملتزماً بإصلاح الهرم الكروي الإنجليزي

إد وودوارد النائب التنفيذي لرئيس نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

أنكر إد وودوارد، النائب التنفيذي لرئيس نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، معرفته بخطط إنشاء دوري أوروبي ممتاز، الذي سيشهد انفصال اليونايتد وأندية "الستة الكبار" في أنجلترا الأخرى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت تقارير الثلاثاء إلى أن يونايتد وليفربول أجريا مباحثات بشأن إنشاء الدوري الأوروبي الممتاز، الذي سيُمول من خلال حزمة بقيمة ستة مليارات يورو من بنك "وول ستريت جي بي مورغان".

وسُئل وودوارد، وهو مصرفي استثماري سابق في بنك "جي بي مورغان"، عن الانفصال المحتمل خلال اجتماع افتراضي عقد مع المستثمرين يوم الأربعاء، عند إعلان أحدث النتائج المالية لشركة يونايتد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال النائب التنفيذي لرئيس شركة يونايتد، "لقد اطلعت على التقارير حول ذلك. بصراحة لا أعرف من أين أتت هذه القصة، لا يوجد شيء حقيقي يمكننا قوله".

أضاف، "نحن ننخرط بشكل منتظم للغاية من خلال رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ونتحدث عن التغييرات المحتملة في دوري أبطال أوروبا اعتباراً من 2024 فصاعداً".

"ربما تكون قد قرأت قبل يومين أو ثلاثة أيام في الصحافة أن هناك قصة حول ما إذا كان دوري أبطال أوروبا سيتحول ليشمل 36 فريقاً، إنها المباحثات التي نشارك فيها بنشاط، لذا لا يمكنني التعليق على سؤالك".

وفي بيانه الافتتاحي للمستثمرين، أشار وودوارد إلى مقترحات مشروع الصورة الكبيرة Project Big Picture،  التي قدمها يونايتد وليفربول كخطة ما بعد الجائحة، لإعادة هيكلة كرة القدم الإنجليزية.

وأشار وودوارد إلى أنه على الرغم من تصويت غالبية أندية الدوري الممتاز الأسبوع الماضي ضد هذه الخطط، "فإن الحديث عن كيفية تحسين الاستدامة المالية على جميع مستويات اللعبة سيظل مستمراً. لقد لعبنا دوراً نشطاً في تلك المناقشات، لأننا نؤمن بشدة بدعم هرم كرة القدم الإنجليزية، على المدى القصير لمعالجة المشكلات التي خلقها فيروس كورونا، وعلى المدى الطويل لتحسين الاستدامة المالية على جميع المستويات من اللعبة".

أضاف "سيكون هناك دائماً نقاش حاد حول أي تغييرات في هيكل كرة القدم، تماماً كما كانت الحال قبل تشكيل الدوري الممتاز قبل 28 عاماً".

وزاد "الآن، في هذه المرحلة الحاسمة من اللعبة، يجب أن نضمن تعزيز النجاح الهائل للدوري الممتاز مع ضمان استمرار ازدهار هرم كرة القدم الأوسع في بيئة إعلامية سريعة التغير".

وقال إن"تحقيق ذلك يتطلب رؤية استراتيجية وقيادة، ويسعدنا أن الدوري الإنجليزي الممتاز قد التزم بالعمل معاً على خطة للهياكل المستقبلية وتمويل كرة القدم الإنجليزية. الآن، يجب أن يفي (الدوري الإنجليزي الممتاز) بهذا الوعد، ونحن ملتزمون بلعب دور رائد في دفع هذه العملية نحو نتيجة ناجحة".

© The Independent

المزيد من رياضة