Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أطول رحلة جوية في العالم ستطلق بين سنغافورة ونيويورك

إلزام الركاب بالكمامة داخل الطائرة طوال الوقت "باستثناء حين يأكلون أو يشربون"

قطفت "إيرباص" قصب السبق وحققت أطول رحلة جوية عالميا بين سنغافورة ونيويورك (بيكساباي.كوم)

وليمة في منتصف الليل في سنغافورة، وفطور فوق سيبيريا، وغداء فوق غرينلاند، وفطور ثان قبل الاقتراب النهائي من نيويورك؛ ذلك ما ينتظر ركاب الرحلة الجوية التجارية المرتقبة الأطول في العالم.

ستنطلق الرحلة 24 لـ"الخطوط الجوية السنغافورية" من المدينة الدولة [سنغافورة] في 9 نوفمبر (تشرين الثاني) باتجاه "مطار جون فيتزجيرالد كنيدي" في نيويورك.

وستغطي الرحلة تسعة آلاف و537 ميلاً (15 ألفاً و348 كيلومتراً تقريباً) تفصل بين المطارين، خلال 18 ساعة وخمس دقائق.

ويتجه المسار الأكثر مباشرة [للسفر بين المدينتين] شمالاً قرب سنغافورة، فيعبر كمبوديا ثم المدينة الصينية "تشنغداو"، قبل أن يقطع منغوليا وسيبيريا باتجاه القطب الشمالي.

ويعبر الجزء الثاني من الرحلة غرينلاند ثم مدينة "إيكالويت" في "جزيرة بافن"، حيث يقع مطار يتكرر فيه تبديل الطائرات في الرحلات الطويلة المدى.

وتغادر طائرة الـ"إيرباص إيه 350-900" سنغافورة في الساعات الأولى من الصباح ثلاثة أيام في الأسبوع وتصل عند الساعة 7.30 صباحاً بالتوقيت المحلي. وبالاتجاه المعاكس، ستستغرق الرحلة 35 دقيقة إضافية بسبب رياح سائدة في ذلك المسار.

ويعني خط التوقيت الدولي أن المسافرين من نيويورك سيخسرون يوماً خلال الرحلة. إذ يغادرون مطار "جون فيتزجيرالد كنيدي" عند الساعة 10.30 من مساء الإثنين، ويصلون إلى سنغافورة عند الساعة 6.10 من صباح الأربعاء.

وتضم الطائرة 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و24 مقعداً في درجة رجال الأعمال الفاخرة، و187 مقعداً في الدرجة السياحية. وتكلف بطاقة سفر في الدرجة السياحية باتجاه واحد ألفاً و753 دولاراً سنغافورياً (حوالي ألف جنيه إسترليني أو ألفاً و305 دولارات أميركية)، وتكون بطاقة مماثلة في الدرجة السياحية الممتازة أغلى بـ67 في المئة.

في درجة رجال الأعمال، تبلغ التكلفة خمسة آلاف و600 دولار سنغافوري (حوالي ثلاثة آلاف و195 جنيهاً أو أربعة آلاف و170 دولاراً أميركياً). وبغض النظر عن الدرجة، تؤكد الخطوط الجوية أن "جميع الركاب مطلوب منهم إبقاء كماماتهم على وجوههم طوال الرحلة باستثناء حين يأكلون أو يشربون".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي تعليق على الموضوع، ذكر نائب الرئيس التنفيذي التجاري لـ"الخطوط الجوية السنغافورية"، لي ليك هسين إن "الخدمات البعيدة جداً من دون توقف تمثل أساس خدماتنا إلى السوق الأميركية. وعلى الرغم من التحديات التي يكتظ بها قطاع الخطوط الجوية حاضراً، ثمة إشارات مبكرة إلى التفاؤل بتعافي السفر الجوي. ويعتقد عملاؤنا أنهم واثقون بشكل متزايد في السفر الجوي.

وأضاف "سنواصل تعزيز الخدمات الموجودة واستعادة نقاط (وخدمات) أخرى مع عودة الطلب إلى رحلات المسافرين والشحن".

وتذكيراً، سيرت "الخطوط الجوية السنغافورية" في أوقات سابقة رحلات من دون توقف إلى مدينة نيويورك، لكنها تصل إلى مطار "نيوارك" [في نيويورك] الأقرب بثلاثة أميال إلى المدينة الدولة [سنغافورة] الواقعة في جنوب شرقي آسيا. وأوقف العمل بالرحلات مع بدء جائحة فيروس كورونا.

وقد تزامن الإعلان [عن تلك الرحلة الجوية الأطول] مع مغادرة طائرة "بوينغ 787" تابعة لشركة "كوانتاس" مدينة "بيرث" في غرب أستراليا إلى "مطار هيثرو" في لندن. وبصورة تقليدية، يعتبر ذلك الخط الجوي الأطول من المملكة المتحدة وإليها. وستعود الطائرة من دون توقف من هيثرو إلى مدينة "داروين" في الإقليم الشمالي بأستراليا وعلى متنها مواطنون أستراليون، قاطعة ثمانية آلاف و608 أميال.

واستطراداً، سيحتاج المسافرون إلى الدخول في حجر صحي داخل قاعدة عسكرية سابقة قرب "داروين" لأسبوعين.

© The Independent

المزيد من سياحة و سفر