Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حسم في الثواني الأخيرة يمنح "الرجاء" لقب الدوري المغربي

نال دفعة معنوية قبل نصف نهائي أبطال أفريقيا أمام "الزمالك"

لقطة من مباراة الرجاء والجيش الملكي في الدوري المغربي (موقع الرجاء الرسمي)

بعد موسم طويل وشاق شهد منافسة شرسة على لقب الدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم حتى الرمق الأخير، استطاع فريق "الرجاء" الرياضي البيضاوي حسم اللقب لصالحه بفارق نقطة واحدة عن فريق الوداد البيضاوي غريمه التقليدي.

وخرجت جماهير "الرجاء" إلى الشوارع لتحتفي وتحتفل بفوز فريقها بلقب الدوري المغربي بعد سيناريو جنوني شهدته المباراة، إذ كان الفريق على مقربة من فقدان الدوري بسبب فوز "الوداد" على الفتح 2-1، بينما كان "الرجاء" متعادلاً حتى الدقيقة 89، ولكن لعب عبد الإله الحفيظي لاعب "الرجاء" دور المنقذ، ليسجل هدفاً ويقتنص "النسور الخضر" اللقب في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

اللقب الـ 12

وبعد غياب سبع سنوات عن التتويج، نجح "الرجاء" في أن يفوز بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 12 في تاريخه، إلا أن هذه البطولة لها مذاق مختلف، خصوصاً وأنها حُسمت في الثواني الأخيرة.

وشهدت مباراتا "الوداد" أمام "الفتح" و"الرجاء" مع "الجيش الملكي" إثارة كبيرة، نظراً إلى أنهما كانتا فاصلتين في حسم مصير اللقب، إلا أنهما لم تشهدا خروجاً عن النص.

وجاء تتويج "الرجاء" بالدوري رقم 12 في تاريخه ليتساوى مع فريق "الجيش الملكي" صاحب العدد المماثل من الألقاب، ويقلص الفارق مع الوداد الرياضي صاحب الـ 20 لقباً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

موسم استثنائي قدمه الرجاء هذا الموسم، بعدما حسم اللقب لصالحه، فخاض الفريق 30 مباراة بالدوري، حقق الفوز في 17 منها، بينما خسرت "النسور الخضراء" في أربع مباريات، بينما حسم التعادل تسع مباريات.

وسجل "الرجاء" هذا الموسم 43 هدفاً في الدوري المغربي، ليكون ثاني أقوى خط هجوم خلف الوداد الرياضي الذي أحرز لاعبوه 52 هدفاً، كما أن "النسور الخضر" كانوا الأقوى دفاعاً في المسابقة، فلم تهتز شباك الفريق سوى 23 مرة.

ويُعد سفيان رحيمي، هداف "الرجاء" الرياضي في الدوري المغربي هذا الموسم، برصيد 10 أهداف، ويأتي خلفه حميد أحداد اللاعب المعار من "الزمالك"، برصيد تسعة أهداف.

كما سطر المدرب المغربي جمال السلامي تاريخاً كبيراً بعدما نجح في إعادة لقب الدوري المغربي إلى "الرجاء"، بعد اللقب السابق له الذي حصده في موسم 2012-2013، والذي توج به أيضاً المدرب المغربي محمد فاخر.

مواجهة "الزمالك"

معنويات مرتفعة للغاية لفريق "الرجاء" الذي استطاع أن يحسم لقب الدوري لصالحه قبل أيام معدودة من مواجهته المرتقبة أمام "الزمالك" في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، إذ تترقب الجماهير هذه المباراة بشغف كبير.

المزيد من رياضة