Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رود ستيوارت يعتقد أن "الأوان فات لإنقاذ الكوكب"

أعلن المغني العالمي الشهير أنه لا يمكن العودة إلى الوراء وأن الاحتباس الحراري سيخرّب الكرة الأرضية

المغني رود ستيوارت يقرع ناقوس خطر التغير المناخي (غيتي)

وصف رود ستيوارت الرئيس الأميركي بـ "ذلك المجنون في البيت الأبيض"، بسبب انسحاب ترمب من اتفاقية باريس للمناخ. وذلك بعدما عبّر الفنان عن مخاوفه من أنه "فات الأوان" لإنقاذ الكوكب من التغير المناخي.

وأعلن نجم موسيقى الروك البالغ من العمر 75 سنة، عن توقعات رهيبة عندما حلّ ضيفاً على مدونة "هاو تو واو" How to Wow الصوتية من تقديم كريس إيفانز.

وقال السير رود: "أعتقد أن الرب القدير عازم على القضاء علينا جميعاً، لأننا أفسدنا الأرض. لقد خرّبناها، أظن فات الأوان للعودة للوراء، وأعتقد أن الاحتباس الحراري سيفسد الأرض. إننا تأخرنا كثيراً بكل ما للكلمة من معنى، والآن مع انسحاب ذلك المجنون في البيت الأبيض من اتفاقية باريس، إنه لَأَمْرٌ فظيع".

وأضاف: "أنا أحب أميركا، لكنني لا أحب رئيسها".

للتذكير، فإن اتفاقية باريس للمناخ لعام 2015 صادق عليها كل الدول تقريباً بهدف الحد بشكل كبير من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، في محاولة لتجنب حدوث تغير مناخي كارثي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد وصف ترمب الاتفاقية بالـ "كارثة" بالنسبة إلى الولايات المتحدة، معلناً أن بلاده ستنسحب بالكامل منها في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) إذا ما أعيد انتخابه.

وقام السير رود، الذي كان يستخدم لفترة طويلة طائرة خاصة لتنقلاته، بالانضمام إلى عشرات المشاهير في وقت سابق من هذا العام لدعم حملة للتوعية بالتغير المناخي وفيروس كورونا.

وتدعو حملة "كول فور كود" Call for Code إلى إيجاد "حلول تقنية لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من آثار وباء فيروس كورونا والتغير المناخي".

وحظيت المبادرة بدعم عدد من نجوم الموسيقى، بينهم سيندي لوبر، بُويْ جورج، سامي هاغر، كارول كينغ، باربرا سترايسند، شير، غلوريا إستيفان والمنتج الموسيقي كوِينْسي جونز.

في سياق متصل، كتب السير رود في تغريدة عبر تويتر: "معاً، يمكننا مقاومة كوفيد 19 والتغير المناخي... أشجع المطورين والمبتكرين على إحداث فرق". وأضاف هاشتاغ #TechforGood إلى تغريدته.

على صعيد آخر، اضطر السير رود إلى إلغاء جولته الغنائية الصيفية مع فرقة "تشيب تريك" Cheap Trick لموسيقى الروك بسبب فيروس كورونا.

وقال للمذيع إيفانز، إنه لا يعتقد أن السنة المقبلة ستشهد إقامة أي حفلات موسيقية، أو مباريات كرة القدم أمام حشود ضخمة".

© The Independent

المزيد من منوعات