Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

آبل تعلن عن مؤتمر إطلاق أجهزة الآيفون الجديدة

الشحن السريع وتحسينات في الكاميرا مع مستشعر قياس البعد أبرز المميزات في الإصدار المقبل

الآيفون الجديد يتميز بتقنية  تتبع لإيجاد أي قطعة ضائعة (أ ف ب)

أعلنت شركة آبل عن موعد مؤتمرها المقبل الذي ستطلق به أجهزة الآيفون الجديدة. هذا الجهاز يشكل أهمية كبيرة للشركة بسبب أن أغلب الموارد المالية لها تكون بسبب هذا الجهاز، ولذلك سعت خلال السنوات الماضية إلى توفير نسخ عدة من هذا الجهاز وتحديثه بشكل متكرر وإضافة مميزات جديدة له في كل إصدار جديد، ولكن الواضح من توجه الشركة خلال السنوات الماضية عزمها على توفير إصدارات عدة منه بأسعار متفاوتة للسيطرة بشكل أكبر على سوق الهواتف الذكية التي كانت الشركة في السابق تسيطر فقط في الأسواق ذات القدرة الشرائية العالية. لكن منذ سنوات بدأت بتوفير نسخ رخيصة الثمن بمواصفات جيدة وبمتناول أغلب الفئات وكانت البداية مع جهاز iPhone se. ومتوقع هذه السنة أن تعلن الشركة في هذا المؤتمر عن أربعة أجهزة جديدة (جهازين بأسعار مناسبة وجهازين بمواصفات احترافية) وبأسعار قريبة من أسعار أجهزة iPhone Pro .

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المؤتمر بحسب إعلان الشركة سيعقد يوم 13 أكتوبر (تشرين الأول) عبر البث المباشر بسبب ظروف أزمة كورنا، ووفق أبرز الإشاعات من المتوقع أن يحتوي الآيفون الجديد على مميزات أبرزها الشحن السريع وتحسينات في الكاميرا إلى جانب مستشعر قياس البعد مع دعم تقنية 5G المدعومة فقط بجهازين وهي النسخ الاحترافية وتشير بعضها إلى إمكانية إطلاق منتجات أخرى خلاله.

أبرز الإشاعات عن المنتجات الجديدة هي النسخة الجديدة من المكبر الصوتي الخاص بآبل HomePod مع الشاحن اللاسلكي الذي أعلنت عنه قبل سنتين لكن بسبب مشاكل في التصنيع تم إلغاء إطلاقه. هذا الشاحن سيمكنك من شحن ثلاثة أجهزة في الوقت نفسه وهي الساعة وهاتفك إلى جانب ساعتك الذكية.

تشير بعض المصادر إلى إمكانية إطلاق تقنية تتبع جديدة تساهم بشكل كبير في إيجاد أي قطعة ضائعة، وللأسف لا توجد مصادر كثيرة عن هذه الخاصية لكنها ستكون مرتبطة من خلال البلوتوث وبشكل مباشر بأي جهاز من آبل وفي حال ضياع مفاتيح سيارتك مثلاً، ومرور أي هاتف آيفون أو جهاز آيباد بجانب مفتاحك سيصلك تنبيه مباشر عن مكان القطعة.

جميع ما ذكر سابقاً توقعات وتسريبات من بعض المصادر مع العلم أنه قد تحدد الشركة أيضاً من دون موعد رسمي إطلاق أجهزة الماك الجديدة التي تعمل بمعالجات من آبل التي أعلنت عنها في مؤتمر المطورين السابق.

المزيد من تكنولوجيا