Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوزيل يعرض دفع راتب جيري كوي بعد قرار إقالته

تم الاستغناء عنه بعد 27 عاماً كموظف في أرسنال

مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال الإنجليزي (رويترز)

عرض مسعود أوزيل تعويض ناديه أرسنال براتب جيري كوي كاملاً، حتى يتمكن موظف النادي السابق، الذي كان بمثابة التميمة الرسمية للنادي، من العودة إلى العمل.

وكان كوي موظفاً في أرسنال لمدة 27 سنة قبل ظهور تقارير تفيد بأنه استغني عنه أمس، حيث أنفق أرسنال 45 مليون جنيه إسترليني (57 مليون دولار) للتعاقد مع توماس بارتي لاعب أتليتيكو مدريد بعد ساعات فقط.

وأصر أرسنال على أن التميمة "لم تلغَ" وستتم إعادتها عندما يُسمح للجماهير بالعودة إلى استاد الإمارات.

وكتب أوزيل على "تويتر"، "حزنت للغاية لأن جيري كوي المعروف باسم التميمة المشهورة والمخلصة لنادينا وجزء لا يتجزأ من الفريق بات زائداً عن الحاجة بعد 27 سنة".

وأضاف "على هذا النحو، أعرض تعويض أرسنال بالراتب الكامل للتميمة الخضراء الكبرى، ولطالما بقيت لاعباً في أرسنال سيظل جيري في وظيفته التي يحبها كثيراً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن أرسنال في أغسطس (آب) الماضي، أنهم يعتزمون الاستغناء عن 55 منصباً بسبب التداعيات المالية لتفشي فيروس كوفيد-19، حيث فقد كوي وظيفته كمسؤول اتصال داعم في المباريات الخارجية.

وقال النادي في بيان صدر في 5 أغسطس (آب) 2020، "كان هدفنا حماية الوظائف والرواتب الأساسية لأفرادنا لأطول فترة ممكنة، ولسوء الحظ وصلنا الآن إلى النقطة التي نقترح فيها تسريح 55 شخصاً".

في المقابل، دشّن جورج ألين صفحة "GoFundMe" وقد جمعت بالفعل نحو 9 آلاف جنيه إسترليني (11500 دولار).

ونبذ أوزيل من قبل النادي منذ وصول ميكيل أرتيتا كمدير فني، في ظل سعي آرسنال للتخلص من أجر صانع الألعاب البالغ 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ومع ذلك، فقد أصر اللاعب البالغ من العمر 31 سنة دائماً على أنه سيقضي العام المتبقي من عقده.

 

© The Independent

المزيد من رياضة