Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال يضم توماس بارتي لاعب وسط أتلتيكو مدريد مقابل 45 مليون جنيه إسترليني

ينضم الدولي الغاني إلى فريق ميكيل أرتيتا في صفقة مدتها أربع سنوات

توماس بارتي لاعب وسط أرسنال الإنجليزي (رويترز)

أتم نادي أرسنال الإنجليزي صفقة بقيمة 45.4 مليون جنيه إسترليني، أمس، لضم توماس بارتي من أتلتيكو مدريد الإسباني، بعد دفع الشرط الجزائي في عقد لاعب خط الوسط الدفاعي، قبل ساعات من الموعد النهائي لفترة الانتقالات الصيفية التي انتهت أمس الاثنين، في ما يُعد لحظة تحول لفريق المدير الفني ميكيل أرتيتا.

وكان بارتي أحد الأهداف الرئيسة لأرسنال طوال فترة الانتقالات الصيفية، وتتبعه النادي لأكثر من عامين، وقد وقع اللاعب عقداً لمدة أربع سنوات مع خيار التمديد عاماً آخر.

وبدت احتمالية إبرام صفقة للاعب الدولي الغاني، البالغ من العمر 27 عاماً، بعيدة المنال، حيث رفض أتلتيكو محاولات أرسنال المتكررة للتفاوض على رسوم أقل من قيمة بند كسر العقد، ومع ذلك، أعلن أتلتيكو مدريد قبل 30 دقيقة فحسب من غلق نافذة الانتقالات، أنه تم تفعيل بند إطلاق سراح اللاعب من جانب واحد في مقر الدوري الإسباني.

وفشل أرسنال في السعي وراء قائد ليون حسام عوار، بعد أن تم رفض عرض قيمته 35 مليون جنيه إسترليني، وقد دبر رحيل ماتيو غيندوزي ولوكاس توريرا، الذي حل محل بارتي على سبيل الإعارة في أتلتيكو، الأموال اللازمة للنادي لإبرام صفقة بارتي.

وقال أرتيتا "كنا نراقب توماس منذ فترة، لذلك يسعدنا الآن إضافة مثل هذا اللاعب عالي الجودة إلى فريقنا، إنه لاعب وسط ديناميكي ويمتلك طاقة كبيرة ويتمتع بخبرة طويلة في نادٍ كبير نافس على أعلى مستوى في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لعدة سنوات".

أضاف "نحن معجبون جداً بموقفه ونهجه في اللعبة، إنه لاعب كرة قدم ذكي ونتطلع إلى دمجه في نظامنا، والمساهمة في التقدم الذي نبنيه في الوقت الحالي بالنادي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويُعد هذا التوقيع بمثابة انقلاب كبير لأرتيتا، حيث يُعرف بارتي على نطاق واسع بأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، وقيل إن أتلتيكو غاضب بعد أن تم إخطاره فحسب بنية أرسنال لتفعيل البند في الساعات الأخيرة.

وأضاف المدير التقني إيدو "توماس لديه كل الصفات الصحيحة ليكون لاعباً متميزاً في أرسنال، إنه قائد داخل وخارج الملعب وهو بالضبط نوع اللاعب والشخص الذي نريده في النادي، نشعر بالفعل أننا نعرف توماس جيداً بناءً على العمل الذي قمنا به لتحليل أدائه عن كثب في الآونة الأخيرة. من خلال طريقته الشاملة وأسلوبه العدواني الإيجابي، سيكون إضافة رائعة إلى فريقنا، لقد بدأنا بداية قوية للموسم، ونريد مواصلة البناء على هذا مع توماس. الآن هو جزء من نادينا".

وسيرتدي بارتي القميص رقم 18، وينضم إلى فريق أرسنال الأول بعد فترة التوقف الدولية.

 

© The Independent

المزيد من رياضة