Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يعتزم المشاركة في المناظرة المقبلة مع بايدن

الرئيس الأميركي يستأنف قريباً حملته ويقول إن وسائل الإعلام المضللة لا تنقل إلا استطلاعات الرأي المزورة

طوافة "مارين وان" تقل الرئيس الأميركي من مركز والتر ريد الطبي إلى البيت الأبيض (أ ب)

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاثنين أنّه سيستأنف "قريباً" حملته الانتخابية التي اضطر لتعليقها ليل الخميس - الجمعة إثر تأكّد إصابته بفيروس كورونا.

وفي تغريدة على تويتر نشرها بينما كان يستعدّ لمغادرة مركز والتر ريد الطبّي العسكري على متن طوافة "مارين وان" الرئاسية للعودة إلى البيت الأبيض بعد تلقّيه العلاج كتب ترمب "سأعود إلى مسار الحملة قريباً! وسائل الإعلام المضلّلة لا تنقل إلا استطلاعات الرأي المزوّرة".

وذكر المتحدث باسم حملة ترمب لانتخابات الرئاسة الأميركية تيم مورتو الاثنين أن الرئيس يعتزم المشاركة في المناظرة المقبلة مع المرشّح الديمقراطي إلى البيت الأبيض في 15 أكتوبر (تشرين الأول) في ميامي.

بايدن يهاجم ترمب

وهاجم بايدن مساء الاثنين منافسه الجمهوري بسبب تصريحاته المطَمئنة بشأن كوفيد-19 حتى بعدما أصيب هو شخصياً بالفيروس الفتّاك.

وبنبرة غاضبة قال نائب الرئيس السابق في مقابلة مع قناة "لوكال 10" التلفزيونية المحليّة في فلوريدا "لقد رأيت تغريدة كتبها، لقد أروني إياها، لقد قال لا تدعوا كوفيد يتحكّم بحياتكم. إذهب وقل ذلك لـ205 آلاف أسرة خسر كلّ منها شخصاً" بسبب الجائحة.

وبعيد المقابلة التلفزيونية قال بايدن خلال مشاركته في ندوة حوارية مع ناخبين نقلت وقائعها مباشرة على الهواء شبكة "إن بي سي" التلفزيونية "أنا بصراحة لم أتفاجأ" من إعلان ترمب أنّه مصاب بالفيروس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستغل المرشّح الديمقراطي مشاركته في الندوة التي أقيمت في الهواء الطلق في ميامي لتصحيح عدد الوفيات الناجمة عن الوباء في الولايات المتحدة، وقال "هناك سبب للقلق، لقد مات حوالى 210.000 شخص". وأضاف "آمل أن لا يغادر أحد معتقداً أنها ليست مشكلة. إنّها مشكلة خطيرة".

بيلوسي لترمب: لا تسيس كورونا

قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الاثنين إن ترمب ليس لديه ما يبرر إعلان نجاحه في التصدي كورونا في البلاد قائلة إن سياساته عرضت الأميركيين للخطر.

وأضافت "عليه أن لا يتعامل مع الأمر سياسياً حتى يبدو كأنه تغلب على الفيروس لأن لديه سياسات جيدة، فهو في حقيقة الأمر مدمر وخطير للغاية على البلاد". وقالت بيلوسي إنها تأمل في أن يكون الأطباء هم من اتخذوا قرار خروج ترمب من المستشفى. وقال الأطباء في ما بعد إنه سيحصل على رعاية طبية جيدة في البيت الأبيض.

وأبلغت بيلوسي شبكة (إم إس إن بي سي) بأن ترمب يمكن أن يعاني من عواقب طويلة المدى. وقالت إن بروتوكول اختبار الكشف عن كورونا في البيت الأبيض، حيث أصيب العديد من مساعدي ترمب بالمرض "غير ناجح على ما يبدو".

وعاد الرئيس الأميركي عصر الاثنين إلى البيت الأبيض وأكد الفريق الطبي المشرف عليه أنه "في حالة جيدة"، وسيخضع للمراقبة مدة 10 أيام. 

وأكد الأطباء، في مؤتمر صحافي، من أمام المستشفى، في ولاية ميرلاند، أن "جميع المؤشرات الحيوية للرئيس طبيعية. درجة حرارته عادية، ومعدل ضربات القلب، وإشباع الأكسجين في الهيموغلوبين. لا توجد مشاكل في التنفس. وظائف الرئة والكبد طبيعية".

وأشار طبيب البيت الأبيض، شون كونولي، إلى أن الرئيس "استوفى متطلبات الخروج بسلامة" إلى البيت الأبيض. وأضاف بأن ترمب كان يعاني من الجفاف، وسوف يتعاطى جرعة خامسة من عقار ريميدسفير.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات