Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد تعيين أولي غونار سولسكاير... مانشستر يونايتد يدفع مبلغ 500 ألف جنيه إسترليني لنادي مولده

هذه هى الدُفعة الثانية لنادي مولده، بعد أن حصل على الدُفعة الأولى عند وصول سولسكاير في ديسمبر (كانون الأول)

دفع نادي مانشستر يونايتد مبلغ قيمته 500 ألف جنيه إسترليني إلى نادي مولده النرويجي هذا الشهر بعد تعيين أولي غونار سولسكاير كمدير فني دائم جديد.

ووقع سولسكاير يوم الخميس على عقد مدته ثلاث سنوات براتب سنوي يبلغ حوالي 7 ملايين جنيه إسترليني، لتولي الأمر في ملعب "أولد ترافورد" بدوام كامل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانتهى عقد النرويجي مع نادي مولده، ليصبح مديراً فنياً مؤقتاً ليونايتد في ديسمبر/ كانون الأول، حيث دفع يونايتد مبلغاً أولياً – يُعرف أنه حوالي 500 ألف جنيه إسترليني - لتوظيفه مؤقتاً.

وقد دفع النادي الآن هذه الدُفعة الثانية التي تبلغ حوالي 500 ألف جنيه إسترليني، كإيماءة عن امتنانه لمولده، ولبناء علاقة جيدة مع نادي الدوري النرويجي الممتاز.

ولم يوقع سولسكاير سوى على عقده السابق مع مولده في 3 ديسمبر/ كانون الأول، قبل أسابيع من خلافته لجوزيه مورينيو بتولي منصب القائم بأعمال المدير الفني ليونايتد.

ويُعد إجمالي مبلغ المليون جنيه إسترليني المدفوع لمولده أقل بكثير من مبلغ التعويض الذي كان سيطلبه توتنهام هوتسبير من يونايتد من أجل التفريط في مديره الفني ماوريسيو بوتشيتينو، الذي كان المنافس الرئيسي لسولسكاير على هذا المنصب.

وكان بوتشيتينو هو المرشح المفضل لمنصب المدير الفني الدائم القادم لنادي مانشستر يونايتد بعد طرد مورينيو، لكن سجل سولسكاير الذي فاز في 14 مباراة من أصل 19 مباراة قادها، جعله الأبرز للمنصب في "أولد ترافورد".

ولم يوقع الفريق المعاون لسولسكاير حتى الآن على عقود دائمة مع يونايتد، ولكن من المتوقع أن يظلوا تحت قيادة النرويجي في "أولد ترافورد".

ولا يزال مايك فيلان، مساعد سولسكاير، يعمل لدى نادي سنترال كوست مارينرز في الدوري الأسترالي كمدير رياضي على الرغم من قضاء الأشهر الثلاثة الماضية في مانشستر.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة