Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غطاس أسترالي ينجو من براثن تمساح

نُقل جواً إلى المستشفى لتلقي العلاج

انقضّ التمساح على الرجل وعضه في رأس وعنقه (موقع "توريسم ويسترن أستراليا")

نُقل غطاس أسترالي على الفور إلى المستشفى بعدما انقضّ عليه تمساح المياه المالحة saltwater crocodile  وعضّه في رأسه وعنقه، وذلك أثناء استكشافه مياه جزيرة نائية تقع قبالة ساحل ولاية كوينزلاند الشمالية.

هاجم التمساح الرجل البالغ من العمر 33 سنة بعد ظهر الأربعاء الماضي في مياه عميقة على بعد 50 متراً من جزيرة "ليزارد"، التي تضمّ منتجعاً فاخراً كبيراً. ويعتقد أن الغطاس تعرض للعض في خليج "أنكور"، بعيداً من شاطئ المنتجع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تعليقاً على الحادثة، قال متحدّث باسم "وزارة البيئة والعلوم" في ولاية كوينزلاند الأسترالية، إن المصاب عولج في مكان الحادثة قبل نقله إلى مستشفى "كيرنز"، حيث يتلقى العلاج من إصابات غير مميتة.

الرجل في حالة صحية مستقرة، بيد أن متحدث باسم "رويال فلاينغ دكتور سيرفس" (آر أف دي أس) Royal Flying Doctor Service، الخدمة الطبية الأسترالية، قال إن الغطاس محظوظ لكونه ما زال على قيد الحياة.

ونقلت صحيفة "بريسباين تايمز" الأسترالية عن لي بول، المتحدِّث باسم "آر أف دي أس"، قوله إن الغطاس "كان يبلي بلاء حسناً، نظراً إلى تلك الظروف، وكانت حالته الصحية مستقرة طوال الرحلة الجوية".

أضاف أن "ولاية كوينزلاند الشمالية نادراً ما تشهد هجمات تماسيح، ولكن من الواضح أنه مع وجود حيوان من هذا النوع وبهذا الحجم في مقدورها أن تكون فتاكة، وقد فقد أشخاص عدة أرواحهم".

يُذكر أن الجزيرة تشتهر بكونها بؤرة للتماسيح، ويُعتقد أن الهجوم الأخير هو الرقم 37 الذي تشهده الولاية منذ عام 1985، وفق الصحيفة نفسها. وكانت 11 من تلك الهجمات مميتة.

© The Independent

المزيد من منوعات