Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشيلسي يتعاقد مع حارس مرمى نادي رين الفرنسي مقابل 22 مليون جنيه إسترليني

وقّع إدوارد ميندي عقداً مدته خمس سنوات ومن المتوقع أن يقتنص سريعاً مركز كيبا أريزابالاغا

إدوارد ميندي حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي الجديد (رويترز)

تعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي مع حارس المرمى إدوارد ميندي من نادي رين Rennes الفرنسي في صفقة انتقال تبلغ قيمتها حوالى 22 مليون جنيه إسترليني (أي حوالي 30 مليون دولار أميركي)، ويمكن أن ينخرط اللاعب السنغالي البالغ طوله 6 أقدام و6 بوصات (198 سم) في العمل مباشرة، عندما يسافر فريق "البلوز" إلى وست بروميتش في نهاية هذا الأسبوع.

ووقّع ميندي عقداً مدته خمس سنوات، ومن المتوقع أن يقتنص سريعاً المركز الأساسي من الحارس الأول حالياً كيبا أريزابالاغا الذي عانى منذ انتقاله من أتلتيك بلباو مقابل 72 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم قياسي عالمي لحارس مرمى.

وقال ميندي، "أنا متحمس للغاية للانضمام إلى تشيلسي، إنه حلم بالنسبة لي أن أكون جزءاً من هذا الفريق المثير وأن أعمل مع فرانك لامبارد وجميع طاقمه التدريبي، أتطلع إلى مقابلة زملائي في الفريق ولا أطيق الانتظار للبدء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونسبت مديرة تشيلسي مارينا غرانوفسكايا الفضل في هذه الصفقة إلى المستشار الفني بيتر تشيك، وقالت، "بمجرد أن حدد بيتر تشيك وفريقنا الفني إدوارد كحارس مرمى مناسب لاستكمال مجموعتنا الحالية، كان هناك لاعب واحد فقط أردنا ضمه، وصل إدوارد بعد موسم من النجاح الحقيقي مع رين، إنه طموح للمزيد ونحن نرحب به في نادينا".

وكان ميندي أحد أفضل حراس المرمى في دوري الدرجة الأولى الفرنسي وسجل ثاني أعلى نسبة تصديات لأي حارس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي الموسم الماضي، بينما حل كيبا في ذيل الترتيب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتكب كيبا أخطاء فادحة في مباراتي تشيلسي الافتتاحيتين في الدوري هذا الموسم، ضد برايتون وليفربول، بما في ذلك تمريرة كارثية قطعها ساديو ماني مهاجم ليفربول أدت إلى هدف "الريدز" الثاني.

ومع افتقار كيبا بشكل كبير إلى المستوى اللائق والثقة، فمن غير المرجح أن يمر وقت طويل حتى يقوم فرانك لامبارد بإجراء تغيير على مركز حراسة المرمى، وعلى الرغم من دعم المدير الفني الدائم كيبا الذي يعاني من ضعف شديد، واصل لامبارد التأكيد على أن أي حارس مرمى جديد سيوفر ببساطة المنافسة على المركز، كما هو الحال مع أي مركز آخر على أرض الملعب.

© The Independent

المزيد من رياضة