Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يعرب عن خيبته من تأجيل عودة الجماهير إلى الملاعب

تم تعليق عودة الجماهير الرياضية في إنجلترا اعتبارا من 1 أكتوبر لمدة ستة أشهر بسبب مخاوف من موجة ثانية من كورونا

تجدد عدوى كورونا يطيح بخطط عودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية (رويترز)

أعرب الدوري الإنجليزي الممتاز عن خيبة أمله من قرار الحكومة تأجيل عودة الجماهير إلى الملاعب.

وقد يتم تعليق العودة المقررة للجماهير إلى الملاعب الرياضية في إنجلترا اعتباراً من 1 أكتوبر (تشرين الأول) لمدة ستة أشهر بسبب مخاوف من موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مجموعة من القيود في مجلس العموم، يوم الثلاثاء، بما في ذلك تلك المتعلقة بالتجمعات الجماهيرية.

وقال "علينا أن نقر بأن انتشار الفيروس يؤثر الآن على قدرتنا على إعادة فتح مؤتمرات الأعمال والمعارض والأحداث الرياضية الكبيرة".

وقال إن "الإجراءات التي سيتم الإعلان عنها ستبقى سارية ربما لمدة ستة أشهر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورد مسؤولو الدوري الإنجليزي الممتاز الآن، مؤكدين أنهم يعتقدون أن "العودة الآمنة" للمشجعين إلى الملاعب لا تزال ممكنة.

وجاء في بيان، "يشير الدوري الإنجليزي الممتاز إلى إعلان الحكومة، وبينما يجب أن تظل صحة الأمة أولوية للجميع، نشعر بخيبة أمل من تأجيل العودة الآمنة للمشجعين إلى المباريات".

"الدوري الممتاز على يقين من أنه من خلال المبادئ التوجيهية على مستوى الدوري وقواعد السلوك التي تم تطويرها مع الخبراء العلميين والتي وافقت عليها هيئة سلامة الملاعب الرياضية الحكومية، سيكون المشجعون في الملاعب آمنين أو حتى أكثر أماناً من أي نشاط عام آخر مسموح به حالياً، وقد اتضح هذا بالفعل في بطولات الدوري الأوروبية الأخرى".

"كرة القدم ليست هي نفسها دون حضور الجماهير واقتصاد كرة القدم لا يمكن أن يستمر من دونهم. في الموسم الماضي، عانت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من خسائر بقيمة 700 مليون جنيه إسترليني (حوالي مليار دولار أميركي) وفي الوقت الحالي، تخسر رياضتنا الوطنية أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني شهرياً (حوالي 130 مليون دولار أميركي)، وقد بدأ هذا في إحداث تأثير مدمر على النوادي والمجتمعات المحيطة بها".

"نحن على ثقة من أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، باستخدام طرق مبتكرة لإعادة المشجعين بأمان إلى الملاعب، ستتيح عودة الإيرادات إلى جميع مستويات اللعبة، إضافة إلى الحفاظ على ترتيبات التضامن والمساهمات الضريبية الحالية والدعم المالي للاقتصادات المحلية والوطنية".

"في حين أن هناك توقفاً حالياً في موعد عودة المشجعين إلى الملاعب الرياضية، فإن الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديتنا لن تتأخر في استعداداتنا لتوفير بيئات آمنة ومأمونة بيولوجياً، وسنواصل العمل مع الحكومة لإعادة الجماهير بأمان إلى الأراضي في أسرع وقت ممكن".

 

© The Independent

المزيد من رياضة