Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد يعلن تعيين أولي غونار سولسكاير كمدير فني دائم بصفقة مدتها ثلاث سنوات

فاز سولسكاير، الذي تم تعيينه كمدير فني مؤقت عقب إقالة جوزيه مورينيو في ديسمبر بـ 14 من أصل 19 مباراة قادها

أولي غونار سولسكاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد. (رويترز)

أعلن نادي مانشستر يونايتد عن تعيين أولي غونار سولسكاير كمدير فني دائم للفريق لمدة ثلاث سنوات.

وفاز سولسكاير الذي تم تعيينه كمدير فني مؤقت بعد إقالة جوزيه مورينيو في ديسمبر بـ 14 من أصل 19 مباراة قادها منذ ذلك الوقت، وقاد يونايتد إلى العودة للمراكز الأربعة الأولى، وإلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسهّل من اتخاذ القرار، الفوز الشهير على باريس سان جيرمان، على وجه الخصوص، وقد تشرف سولسكاير نفسه بالحصول على المنصب بدوام كامل.

وقال: "منذ اليوم الأول الذي وصلت فيه، شعرت بأنني في بيتي في هذا النادي الخاص، لقد كان شرفاً لي أن أكون لاعباً في مانشستر يونايتد، ثم أن أبدأ مسيرتي التدريبية هنا".

"لقد كانت الأشهر القليلة الماضية تجربة رائعة وأريد أن أشكر جميع المدربين واللاعبين والموظفين على العمل الذي أنجزناه حتى الآن".

"هذه هي الوظيفة التي أحلم بها دائماً، وأنا متحمس للغاية لأن تتاح لي الفرصة لقيادة النادي على المدى الطويل ونأمل في تحقيق النجاح المستمر الذي تستحقه جماهيرنا المدهشة".

وقال نائب الرئيس التنفيذي إد وودوارد: "إن رغبة سولسكاير وفهمه العميق للنادي جعلاه المناسب لهذا المنصب".

"منذ أن تولى أولي منصب المدير الفني المؤقت في ديسمبر، النتائج التي توصل إليها باتت تتحدث عن نفسها".

"الأمر أكثر من مجرد عروض ونتائج، يجلب أولي للنادي ثروة من الخبرة، كلاعب سابق وكمدرب، إلى جانب الرغبة في إعطاء اللاعبين الشباب فرصتهم وفهم عميق لثقافة النادي، وكل هذا يعني أنه الشخص المناسب للمضي قدماً في مانشستر يونايتد".

"أود أن أشكر أولي وفريق التدريب على كل ما فعلوه حتى الآن وأن أهنئه على هذا المنصب الذي يستحقه بشدة، والآن يقف وراءه المشجعون والجميع في النادي وهو يتطلع إلى اصطحابنا إلى حيث نحتاج إلى أن نبني المرحلة المقبلة من تاريخنا".

وكان سولسكاير، الذي سجل 126 هدفاً في 366 مباراة لفريق يونايتد، بطلاً بالفعل للجماهير بصفته الرجل الذي سجل هدف الوقت المحتسب بدل الضائع في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999 لاستكمال الثلاثية التاريخية.

وبعد إقالة مورينيو عقب الخسارة 3-1 أمام ليفربول في 16 ديسمبر، وصل سولسكاير من نادي مولده النرويجي "على سبيل الإعارة" حتى نهاية الموسم.

وكان النادي النرويجي مصمماً على أنه سيعود إلى منصبه هناك مع استعداد يونايتد للبحث في أي مكان آخر عن مدرب دائم، لكن كان من المستحيل تجاهل نتائج سولسكاير، وكان اللاعبون السابقون يصطفون في انتظار الدعوة لتعيينه.

ورحب مدافع يونايتد السابق غاري نيفيل بالتعيين وحث النادي على دعم المدرب الجديد ذو الدوام الكامل.

وغرّد نيفيل: "أنا مسرور لأولي، لم أكن أعتقد أن هذا سيحدث عندما تم تعيينه، ومع ذلك، فإن النتائج والروح في النادي كانت لا تصدق منذ وصوله ولذلك هو يستحقها، إنه يحتاج الآن إلى الدعم في سوق الانتقالات من حيث التمويل وتوفير الموارد الصحيحة".

وغّرد زميل سولسكاير السابق في فريق يونايتد، بيتر شمايكل: "مبروك يا صديقي، تستحقها حقاً، صاعداً فصاعداً للفوز ببعض البطولات".

وستكون مباراة سولسكاير المقبلة - والعشرون منذ تولي القيادة - ضد واتفورد على ملعب "أولد ترافورد" يوم السبت.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة