Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أحكام قضائية ضد نجلي المنتج أحمد السبكي وشقيقة زينة تفلت من الحبس

السجن المشدد 15 عاماً ضد ابني منتج "صاحب المقام" بعد ضبط كوكايين في سيارتهما

كريم وخالد السبكي (الحساب الرسمي لكريم على فيسبوك)

مفاجأة صادمة تلقاها المنتج السينمائي المصري أحمد السبكي، بعد أن قضت محكمة جنايات القاهرة غيابياً بمعاقبة نجليه كريم وخالد بالسجن المشدد 15 سنة، لاتهامهما بحيازة وتعاطي الـ "كوكايين"، وتغريم كل منهما 50 ألف جنيه (3125 دولاراً) ومصادرة المضبوطات.

العثور على الكوكايين

وترجع أحداث القضية، بحسب تحقيقات رسمية، إلى إلقاء الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على  كريم السبكي (36 عاماً) وهو منتج ومخرج سينمائي، وشقيقه الأصغر خالد (34 سنة) ويعمل كمنتج أيضاً، عقب حفل زفاف الفنان أحمد فهمي والممثلة هنا الزاهد، حيث استوقفتهم قوة أمنية للسؤال عن رخصة القيادة، ولكنها لاحظت وجود كيس أبيض شفاف ملقى خارج السيارة، وبالتقاطه تبين لقوات الأمن أنه عبارة عن عبوة صغيرة الحجم لمادة الكوكايين المخدرة.

وبعد عرضهما على النيابة العامة، أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، وأخلت سبيلهما بكفالة 10 آلاف جنيه (625 دولاراً) لكل منهما، على ذمة قضية اتهامهما بحيازة مواد مخدرة. وبالرغم من أن تاريخ القضية يعود لأكثر من عام، إلا أن الحكم صدر أخيراً، وجاء صادماً للسبكي وولديه.

وبعد محاولات عدة للتواصل مع المنتج السبكي، كشف في تصريحات خاصة بـ "اندبندنت عربية" عن أنه "لا يجوز التعليق على أحكام القضاء التي أحترمها، ولكن هذا لا يعني عدم شعوري بالصدمة الشديدة من قسوة الحكم، حيث إنه تم توقيع أقصى عقوبة في مثل هذه الجرائم، ولم أكن أتوقع الحكم، بخاصة أنه حتى في حال ثبوت التهمة، فهي تعاطٍ وليست إتجاراً، لكن الحكم صدر وكأنها قضية تاجر مخدرات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار إلى أن "الكمين لم يعثر مع ولديه على أي شيء، ولكن وجدت خارج السيارة قطعة ضئيلة لا تزيد عن حجم "زر قميص" من مخدر الكوكايين"

وحول الإجراءات القانونية التي سيقوم باتخاذها عقب الحكم، أضاف أنه سيقوم "بعمل معارضة، لأن الحكم صدر اليوم غيابياً، ومن دون مرافعة المحامي الخاص بولديّ".

قضية العلمين

في جانب آخر، شهدت قضية الفنان أحمد عز وأشقاء الفنانة زينة والمعروفة بقضية "العلمين" تطورات جديدة، إذ قضت محكمة جنح مستأنف العلمين ببراءة أحمد عز في قضية الاعتداء على شقيقة الفنانة زينة في الساحل الشمالي.

كما قررت المحكمة تغريم نسرين رضا شقيقة زينة مبلغ عشرة آلاف جنية (625 دولاراً)، وتعويض أحمد عز بمبلغ عشرة آلاف جنيه.

وبعد استئناف شقيقي زينة الحكم، ألغت محكمة جنح مستأنف الحكم الصادر سابقا بحبس نسرين ستة أشهر، واكتفت بالغرامة المالية فقط، كما خفضت قيمة الغرامة على محمد رضا إسماعيل شقيق زينة من عشرة الآف جنيه إلى 75 جنيهاً (5 دولارات)، وذلك في واقعة المشاجرة بالساحل الشمالى التى وقعت بين نسرين والفنان أحمد عز، وجاء حكم المحكمة بعد استئناف النيابة على الحكم الصادر أول درجة.

وتعود أحداث القضية إلى وقوع اشتباك من جانب شقيقي زينة ضد الفنان أحمد عز أثناء وجودهم بالصدفة في أحد فنادق منطقة العلمين بالساحل الشمالي. وادعت نسرين شقيقة زينة أنها وشقيقها قاما بالاعتداء على أحمد عز، ثم عادا واتهماه بأنه قام بضربهما، وبعد تحقيقات النيابة والاستعانة بشهود عيان واستخراج ما صورته كاميرات المراقبة، تم الكشف أن عز لم يبدأ بالاعتداء، وعندها حاول شقيقا زينة الاحتكاك به، فقام بترك المكان.

المزيد من فنون