Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بكلفة 440 دولارا: عملية جراحية عاجلة لإنقاذ "دجاجة" في مصر

"ليسكي" سقطت من الدور الثاني وأصيبت بكسور بسبب ثقل حجمها و"الجراحة" استغرقت ساعة و45 دقيقة بإشراف طبيبين ومساعد

الدجاجة بعد إجراء العملية الجراحية  (مواقع التواصل الاجتماعي)

بتكلفة بلغت 7 آلاف جنيه مصري (نحو 440 دولاراً أميركياً)، أجرى مواطن سويسري مقيم بمصر عملية جراحية لدجاجة سقطت من شقته التي يعيش فيها بمنطقة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر (شرق) بعد أن تعرضت الدجاجة لكسر في القدمين استلزم تركيب شريحتين و6 مسامير.

الواقعة النادرة، التي أثارت موجة من التندر والفكاهة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الـ24 الأخيرة، أفادت وسائل إعلام محلية مصرية، أن العملية تمت بعد أن تعرضت الدجاجة التي تسمى "ليسكي" لكسر شديد في قدميها تطلب معه إجراء عملية جراحية عاجلة لإنقاذها.

ووفق ما نقلت صحيفة "الوطن" المصرية، فإن العملية الجراحية استغرقت نحو ساعتين، تم خلالها تركيب شريحتين و6 مسامير، وأجريت العملية الجراحية بعد خضوع الدجاجة للتعقيم، وبعض التحاليل الطبية، للتأكد من سلامة أعضائها الحيوية. "ليسكي" أصيبت بعد الكسر بحالة إعياء شديدة، لدرجة جعلتها غير قادرة على الحركة.

ونقلت الصحيفة عن محمد أحمد الطبيب البيطري الذي أجرى العملية، قوله إن "العملية استغرقت نحو ساعة و45 دقيقة، وشارك فيها طبيبان ومساعد آخر". وأضاف أن "مالك الدجاجة مواطن سويسري مقيم في مصر، وهو زبون دائم للعيادة الخاصة به." وتابع "الدجاجة وقعت من الدور الثاني، وأصيبت بكسور بسبب ثقل حجمها، لأنها في بداية مراحل البيض".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب الطبيب نفسه، فإن الدجاجة تختلف عن غيرها من الدجاج، إذ إن صاحبها يربيها مثل الكلاب والقطط وليس للأكل.

في هذه الأثناء، أبرز المغردون والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الحادث، وتبادلوا الفكاهة والتندر بشأنها، ففي الوقت الذي اعتبر فيه البعض أن "حظ الدجاجة أفضل من حظهم"، أطلق آخرون النصائح الطبية لاهتمام الدجاجة بصحتها في المرحلة المقبلة بعد إجراء العملية الجراحية، بينما أبدى آخرون رأيهم بشأن نفقات العلاج وأملوا أن يعالج بتكلفة العلاج إنسان مريض يعاني من أمراض مزمنة.

المزيد من الأخبار