Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البطولات الثنائية اتجاه جديد يبتعد عن البطولة المنفردة

موضة دراما 2021 والسقا وكرارة ومكي وكريم عبد العزيز على رأس القائمة

بوستر تخيلي لمسلسل نسل الأغراب (الحساب الرسمي للفنان أحمد السقا على فيسبوك)

يبدو أن الدراما المصرية في 2021 تتجه إلى تغيير مسارها في الفترة المقبلة فلم يعد البطل الأوحد هو الحصان الرابح في السباق مهما كان اسم النجم ومدى شعبيته.

وكشفت التعاقدات الكبرى التي تخص مسلسلات الفترة المقبلة ومنها الذي سيعرض في رمضان المقبل عن تعاقدات أكثر من نجم للعمل الواحد في ثنائيات فنية أو ثلاثية قد تغير شكل الدراما ووجهتها كلياً ربما بهدف تكثيف عدد الأعمال الفنية وزيادة جودة المحتوى.

السقا وكرارة

فعلى الرغم من نجومية أحمد السقا وتلهف المنتجين إلى تقديمه بطولات تلفزيونية كان آخرها مسلسل "ولد الغلابة" في العام قبل الماضي فإن الجميع فوجئوا بتوقيع أحمد السقا للمشاركة مع أمير كرارة في عمل واحد يحمل اسم "نسل الأغراب" للمخرج محمد سامي الذي قدم آخر مسلسلات السقا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن ناحية أخرى كان من المفترض أن يكون محمد رمضان هو البطل المشارك للسقا بنفس المسلسل، لكن أكدت مصادر مقربة من صناع المسلسل أن رمضان اشترط أن يوضع اسمه بنفس وضع أحمد السقا على عنوان المسلسل، ولم يقبل أن يكون الاسم الثاني، مما نبه لوجود مشكلات قد تحدث مستقبلاً بين النجمين، فقرر المخرج محمد سامي إسناد الدور لأمير كرارة الذي تعاون مع السقا من قبل أكثر من مرة ونجحا معاً بلا مشكلات في فيلم "هروب اضطراري"، وظهر السقا كضيف شرف في فيلم "حرب كرموز" مع كرارة، وكذلك كان ضيفاً في حلقة واحدة من مسلسل "الإختيار" الذي قام أمير ببطولته في رمضان الماضي.

"نسل الأغراب" قصة وسيناريو وحوار وإخراج محمد سامي، وهو يدور في قالب تشويقي في صعيد مصر.

مكي والإختيار

ومن أهم المفاجآت على مستوى الثنائيات الفنية، توقيع النجم أحمد مكي عقد بطولة بطولة الجزء الثاني من مسلسل "الإختيار" مشاركاً النجم كريم عبد العزيز، وكان قد عرض جزءه الأول بنجاح كبير  من بطولة أمير كرارة.

 

 

وعلى الرغم من إعلان مخرج العمل بيتر ميمي خبر مشاركة مكي لم يُفصح حتى الآن عن تفاصيل الجزء الثاني من المسلسل أو الدورين اللذين سيلعبهما كريم عبد العزيز ومكي، وإن كانت هناك أخبار أن كريم سيقوم بدور ضابط الصاعقة الشهير "إبراهيم الرفاعي"، والذي لقب بأسد الصاعقة المصرية وتعتبر حياته قصة بطولة ملهمة بالجيش المصري.

عش الدبابير

أما النجم مصطفى شعبان، فقد عدل عن بطولته لمسلسل "حتى لا يطير الدخان" والتي كان سيجسدها في رمضان الماضي ولكن تأجلت لأسباب غير معلومة، وتغيرت خطة شعبان، حيث قرر مشاركة الفنان المصري عمرو سعد في ثنائية درامية لعام 2021 وهي مسلسل "عش الدبابير" الذي يكتبه السيناريست محمد سيد بشير ويُحضر حالياً ليكون على رأس الخريطة الرمضانية المقبلة.

والمسلسل إخراج أحمد خالد موسى وسيصور في عدة دول عربية وأوروبية، ولم يستقر على باقي أبطال العمل حتى الآن، وهو التعاون الأول على المستوى الفني بين شعبان وسعد.

رمضان وسمرة

من ناحيته، لم يفوت الفنان محمد رمضان موضة الثنائيات الفنية الدرامية على نفسه وتعاقد مع الفنان المصري باسم سمرة على المشاركة في مسلسل يحمل اسم "موسى" للمؤلف ناصر عبد الرحمن.

 

 

وعلى الرغم من أن رمضان قدم في آخر أعماله "البرنس" في بطولة شبه جماعية مع أحمد زاهر وإدوارد وروجينا ونور فإن عمله المقبل سيركز على البطولة الثنائية فقط أمام باسم سمرة.

القاهرة كابول

ومع أن معظم الأعمال المقبلة يبدو أنها سترتكز على الثنائيات الفنية يعتمد مسلسل «القاهرة كابول» على البطولة الثلاثية والتي تجمع بين النجوم طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي ويشارك في العمل أيضاً حنان مطاوع ونبيل الحلفاوي، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي، ويتميز المسلسل بطابع اجتماعي تشويقي بعيداً عن نمط الأكشن، وتتناول الأحداث ثلاث قصص، ويستعرض بعض الأعمال الإرهابية والمؤامرات التي تحاك ضد المنطقة العربية وخاصة مصر في الفترة الأخيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون