Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي يتفوق على رونالدو في صدارة أعلى اللاعبين دخلا في العالم

أصدرت مجلة فوربس قائمتها السنوية يوم الإثنين

ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني (رويترز)

إنه ذلك الوقت من العام مرة أخرى، حين يُكشف عن قائمة أعلى 10 لاعبين ربحاً في عالم كرة القدم.

القائمة السنوية التي جمعتها مجلة "فوربس"، نتجت عن حديث المجلة إلى الأندية والوكلاء والجهات الراعية التجارية وخبراء آخرين من جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة.

وتضم قائمة هذا العام لاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الألماني ودوري الدرجة الأولى الفرنسي والدوري الإيطالي، وجميع المبالغ المعروضة أدناه هي أرقام ما قبل الضرائب. بدون مزيد من الضجيج، إليك أغنى 10 لاعبي كرة قدم في العالم:

10- ديفيد دي خيا

لم يستمتع حارس مانشستر يونايتد بأفضل موسم له على أرض الملعب، لكنه كان عاماً جيداً للإسباني من الناحية المالية، حيث حقق حارس المرمى ما مجموعه 27 مليون دولار (20.9 مليون جنيه إسترليني) هذا العام، وحصل على أجر قدره 24 مليون دولار (18.6 مليون جنيه إسترليني) من الشياطين الحمر مع مكافأة لطيفة قدرها 3 ملايين دولار (2.3 مليون جنيه إسترليني) من خلال الرعاية.

ويُعد دي خيا واحداً من اثنين من لاعبي يونايتد في القائمة.

9- روبرت ليفاندوفسكي

عليك أن تعتقد أن البولندي قد حُرم بقسوة من الحصول على الكرة الذهبية هذا العام بعد إلغاء الجائزة هذا الموسم.

لكن أرباح مهاجم بايرن ميونيخ البالغة 28 مليون دولار (21.7 مليون جنيه إسترليني) قد تقطع شوطاً في تشجيعه.

وسجل "ليفاجولسكي" 51 هدفاً ليقود نادي إف سي هوليوود للثلاثية، لكن الارتقاء بالنادي للقبه الجديد كلفه دفع راتب قدره 24 مليون دولار (18.6 مليون جنيه إسترليني) للاعب، الذي حصد أيضاً صفقات رعاية تبلغ قيمتها 4 ملايين دولار (3.1 مليون جنيه إسترليني) .

8- غاريث بيل

ليس مركزاً سيئاً في القائمة بالنسبة لشخص لم يلعب مطلقاً، حصل جناح ويلز على 29 مليون دولار (22.5 مليون جنيه إسترليني) هذا العام، حيث يبلغ راتبه 23 مليون دولار (17.8 مليون جنيه إسترليني) من هذا الإجمالي، مع 6 ملايين دولار (4.7 مليون جنيه إسترليني) من عقود الرعاية.

ولطالما ارتبط بيل بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستؤثر مثل هذه الخطوة على هذه الأرقام.

7- أنطوان غريزمان

فشل المهاجم الفرنسي في التألق وجذب الأنظار بعد انتقاله إلى برشلونة، لكنه قد يجد بعض العزاء في مبلغ 33 مليون دولار (25.6 مليون جنيه إسترليني) الذي حصل عليه هذا العام.

ودفع برشلونة للاعب أتلتيكو مدريد السابق راتباً قدره 28 مليون دولار (21.7 مليون جنيه إسترليني)، بينما حصل على 5 ملايين دولار أخرى (3.9 مليون جنيه إسترليني) من أموال الرعاية.

هل كان الأمر يستحق الانتقال إلى النادي الكتالوني؟

6- بول بوغبا

لاعب خط وسط مانشستر يونايتد بوغبا يفقد بصعوبة المراكز الخمسة الأولى، لكن لا تشعر بالأسف الشديد تجاهه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

حقق الفرنسي 34 مليون دولار (26.3 مليون جنيه إسترليني) هذا العام، والتي يمكن تقسيمها إلى أجر يبلغ 28 مليون دولار (21.7 مليون جنيه إسترليني) وإعلانات ورعاية بقيمة 6 ملايين دولار (4.6 مليون جنيه إسترليني).

هل تتوقع أن تستمر أرقام المكافآت هذه في الارتفاع؟

5- محمد صلاح

مهاجم ليفربول هو اللاعب الثالث والأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز في القائمة.

وحصل الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز على إجمالي 37 مليون دولار (28.7 مليون جنيه إسترليني) هذا العام، بما في ذلك أجر بقيمة 24 مليون دولار (18.6 مليون جنيه إسترليني) وصفقات رعاية بقيمة 13 مليون دولار (10.1 مليون جنيه إسترليني).

هل ستكون قيمة اللاعب المصري الدولي أكبر في أمثال ريال مدريد أو برشلونة، أم أنه في أفضل مكان له؟

4- كيليان مبابي

يعتبر الفائز بكأس العالم، البالغ من العمر 21 عاماً، أصغر لاعب يظهر في هذه القائمة.

وجمع مهاجم فرنسا وباريس سان جيرمان 42 مليون دولار (32.5 مليون جنيه إسترليني) هذا العام، براتب قدره 28 مليون دولار (21.7 مليون جنيه إسترليني) وأموال إضافية في عقده بقيمة 14 مليون دولار (10.8 مليون جنيه إسترليني).

حاول ألا تفكر في معدل الدخل الذي حققه الفائز بالحذاء الذهبي في الدوري الفرنسي مقارنة بمتوسط الدخل لمن هم في سنه.

3- نيمار

وصيف بطل دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان، نيمار الذي كان أحد أفضل اللاعبين أداءً على أرض الملعب هذا الموسم.

وكان أيضاً من أعلى الأشخاص ربحاً، حيث حقق إجمالي 96 مليون دولار (74.4 مليون جنيه إسترليني).

ويمكن تقسيم أرباح الجناح البرازيلي إلى راتب قدره 78 مليون دولار (60.5 مليون جنيه إسترليني) ورعاية بقيمة 18 مليون دولار (13.9 مليون جنيه إسترليني).

2- كريستيانو رونالدو

يحتل مهاجم يوفنتوس المركز الثاني بإجمالي أرباح قدرها 117 مليون دولار (90.7 مليون جنيه إسترليني) لهذا العام.

ويبلغ راتب البرتغالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي 70 مليون دولار (54.4 مليون جنيه إسترليني)، بينما حصل اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً على 47 مليون دولار (36.4 مليون جنيه إسترليني) من الإضافات الأخرى.

قد يكون رونالدو يقترب ببطء من نهاية مسيرته، لكنه لا يفتقد للقيمة.

1- ليونيل ميسي

كان قائد برشلونة، الذي هدد بالخروج من الدوري الإسباني هذا الصيف، أعلى لاعبي كرة القدم دخلاً في العالم هذا العام - احتفظ بالمركز الأول منذ عام 2019.

وبلغ إجمالي أرباح الأرجنتيني 126 مليون دولار (97.7 مليون جنيه إسترليني)، والتي يمكن تقسيمها إلى راتب 92 مليون دولار (71.3 مليون جنيه إسترليني) وصفقات رعاية بقيمة 34 مليون دولار (26.4 مليون جنيه إسترليني).

كان من المحتمل أن تكون هذه الأرقام أعلى من ذلك لو أن اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً قد انتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي أو باريس سان جيرمان.

© The Independent

المزيد من رياضة