Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هارب من الشرطة البريطانية يستهزئ بها بمضاعفة مكافأة القبض عليه

يقول الهارب: "إذا فرشتم لي بساطاً أحمر ووضعتم بعض القوائم الفضية الجميلة، فسأدخل بكل سرور."

يتهم المشتبه فيه الشرطة بمحاولة تعريضه للانتهاك عبر الإنترنت (شرطة نورثمبريا)

استهزأ أحد الهاربين بالشرطة في بريطانيا، وذلك بمضاعفته المكافأة التي عرضتها على من يساعد في الإفشاء عن مكان وجوده، واعداً بدفعها لأي شخص يتستر عليه.

الهارب الذي يدعى آرون ستيفنسون، ويبلغ من العمر 27 عاماً من بلدة نيوبيغين، صدر في حقه استدعاء قضائي من محكمة التاج البريطاني، بتهم الاتجار بالمخدرات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت دائرة الشرطة في مقاطعة نورثمبريا نشرت عبر صفحتها على "فيسبوك" عرضاً لمكافأة تصل إلى 1000 جنيه استرليني (1,280 دولاراً أميركياً)، لقاء الحصول على معلومات عن ستيفنسون الذي يقع مسكنه في شارع "وودهورن رود".

لكن في مقابل هذا الإعلان، سارع ستيفنسون إلى الرد علناً، عارضاً تسليم نفسه إذا دفعت له الشرطة 20 ضعف المبلغ المطروح. ومن جهة أخرى، عرض مضاعفة مبلغ المكافأة لأي شخص يتكتم على مكان اختبائه، و"يلتزم الصمت".

رئيس مفتشي الشرطة مارتن بروكس قال "أجرينا تحقيقات مكثفة في محاولة تعقب آرون ستيفنسون، وسنواصل جهودنا حتى يتم توقيفه". وأضاف موضحاً "أنه شخص مطلوب لارتباطه بعدد من الجرائم الخطرة، ونحن نناشد أفراد المجتمع الذين يعرفون بمكان وجوده، أو الذين شاهدوه أخيراً أن يتقدموا إلينا للإدلاء بمعلوماتهم".

وأضاف بروكس "لا بد من أن هناك أحد ما يعرف عنه شيئاً، وقد يكون مجرد تفصيل صغير عنصراً مهماً من شأنه أن يساعدنا في إلقاء القبض عليه. أود أيضاً أن أتوجه إلى آرون مباشرة مناشداً إياه تسليم نفسه والقيام بما هو صواب".

وتعليقاً على هذه الدعوة، كتب ستيفنسون "إذا فرشتم لي بساطا أحمر ووضعتم بعض القوائم الفضية الجميلة، فسأدخل بكل سرور." وأضاف أن الشرطة "تدرك جيداً ما تقوم به من خلال مبادرتها إلى تعميم مناشدات علنية"، متهماً إياها بالسعي إلى جعله عرضة للانتهاكات عبر الإنترنت.

روث ماكني المديرة الإقليمية لبرنامج Crimestoppers في بريطانيا، الذي يعرض مكافآت على الذين يساعدون في القبض على المجرمين، دعت إلى المساعدة، وقالت "إذا كان هناك شخص ما يمتلك أية معلومات عن مكان وجود آرون، نود تذكيره بأننا نضمن له الحفاظ على هويته 100 في المئة، وعدم إفشاء سره، وذلك في حال قيامه بالاتصال بمؤسستنا الخيرية، أو من خلال استخدام نموذجنا البسيط والآمن المتوفر عبر الإنترنت".

© The Independent

المزيد من الأخبار