Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكويت تنفي رسميا الشائعات المتعلقة بصحة أميرها

الجيش يُفند ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام ويدعو لاستقاء الأخبار من مصادرها

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (أ ف ب)

نفى الديوان الأميري في الكويت، يوم الخميس، ما تدولته وسائل إعلام عن صحة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وأوضح وزير شؤون الديوان الأميري علي جراح الصباح، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن الديوان على تواصل مستمر مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، نائب رئيس الحرس الوطني، الذي طمأن الجميع على صحة أمير الكويت.

ودعا الديوان الأميري إلى تحري الدقة واستيفاء المعلومات المتعلقة بصحة أمير الكويت من مصادرها الرسمية، وعدم الالتفات إلى ما وصفها بـ"الأخبار المغرضة".

وكان رئيس وزراء الكويت صباح الخالد الصباح، قال للتلفزيون الرسمي إن صحة الأمير مستقرة وفي تحسن.

وأضاف "أن آخر تقرير من الفريق الطبي الكويتي المرافق لأمير البلاد، أشار إلى أن صحته مستقرة وفي تحسن، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في يوليو (تموز) الماضي، أن الشيخ صباح الأحمد وصل إلى الولايات المتحدة، لاستكمال العلاج، مضيفة وقتها أنه في حالة صحية مستقرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأجرى الشيخ صباح الأحمد (91 سنة) في يوليو الماضي عملية جراحية، ونقلت "كونا" عن وزير شؤون الديوان الأميري حينها قوله "إن أمير البلاد، أجرى عملية جراحية تكللت بالنجاح".

ولم تذكر الوكالة نوعية الجراحة التي خضع لها الأمير الذي يحكم البلاد منذ عام 2006.

وكان الشيخ صباح الأحمد دخل إلى المستشفى في الولايات المتحدة العام الماضي خلال زيارة رسمية بعد تعرضه لما وصفه مكتبه بانتكاسة صحية في أغسطس (آب) عام 2019. وعاد الأمير إلى البلاد في أكتوبر (تشرين الأول) من نفس العام بعد أن مكث ما يقارب الشهرين. 

من جانبه، نفى الجيش الكويتي يوم الخميس الأنباء التي يتم تداولها عبر وسائل الإعلام المختلفة، من دون أن يحدد طبيعتها، مؤكداً في بيان له بأن مختلف قطاعات الجيش تعمل وفقاً لحالات الاستعداد المقررة لها للمحافظة على أمن البلاد وسلامة أراضيه، بحسب "كونا".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار