Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيان غاضب لـ "نيوكاسل يونايتد" بعد تعطيل الدوري للاستحواذ السعودي

مايك آشلي يعد الجماهير بضمان اكتمال العملية لمصلحة النادي

شعار نادي نيوكاسل يونايتد في ملعب سانت جيمس بارك (الموقع الرسمي للنادي)

أصدر نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بياناً رسمياً مساء اليوم الأربعاء، لإعلان رفضه التام، لتعطيل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإنجليزي، صفقة الاستحواذ عليه الذي قدمته شركة "بي سي بي كابيتال بارتنرز" وروبين براذارز، وصندوق الاستثمارات العامة في السعودية.

وجاء في بيان النادي، "يمكن لنيوكاسل تأكيد أن الدوري الإنجليزي الممتاز قد رفض عرض شراء تقدمت به مجموعة بي سي بي كابيتال بارتنرز وروبين براذارز، وصندوق الاستثمارات العامة في السعودية، بناءً على اختبار المالكين والمديرين".

"وتم التوصل إلى هذا الاستنتاج على الرغم من قيام النادي بتزويد الدوري الإنجليزي الممتاز بأدلة دامغة وآراء قانونية تفيد بأن الصندوق متفرد ومستقل عن حكومة السعودية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لا يقبل النادي ومالكوه أن الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز والدوري الإنجليزي قد تصرفوا بالشكل غير الأمثل فيما يتعلق بهذا الأمر، وسوف يدرسون جميع الخيارات المتاحة".

"ويتفهم مايك آشلي المالك الحالي لنيوكاسل مدى إحباط الجماهير ويود أن يطمئنهم بأنه ملتزم تماماً بضمان اكتمال عملية الاستحواذ هذه لأنه شعر أن ذلك في مصلحة النادي، ويواصل مايك دعمه الكامل لستيف بروس واللاعبين وجميع الموظفين ويتمنى لهم التوفيق في الموسم المقبل".

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي تراجع عن اهتمامه بالاستحواذ على نيوكاسل، بسبب المماطلة "بشكل غير متوقّع".

وأشار في بيان سابق إلى "عدم الوضوح في ما يتعلّق بالظروف التي سيبدأ فيها الموسم المقبل والمعايير الجديدة التي ستنشأ للمباريات والتدريب والأنشطة الأخرى".

وأُفيد أن خطط الاستحواذ كانت أن يحصل الصندوق السعودي على حصة 80 في المئة في النادي، على أن تُقسّم الـ 20 في المئة المتبقية بين أماندا ستافيلي بي سي بي كابيتال بارتنرز (10 في المئة) والأخوين البريطانيَّيْن دايفيد وسايمن روبن (10 في المئة).

وكانت الخطة وراء الاستحواذ، هي تحسين ثروات النادي وتحويل نيوكاسل إلى فريق يتحدّى مجد الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال.

 

 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة