Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوبولا يعيد صياغة الجزء الثالث من "العرّاب" ويمنحه عنوانا وخاتمة جديدين

جاءت هذه المبادرة في الوقت الذي كان يعتقد شخصيا أنه أصبح خارج اللعبة

 تمت إعادة صياغته من قبل المخرج فرانسيس فورد كوبولا نفسه لإصداره في وقت لاحق من هذا العام (رويترز)

أعلن المخرج فرانسيس فورد كوبولا أنه يخطط لإصدار نسخة جديدة من فيلم "العراب: الجزء الثالث" تتضمن نهاية مختلفة.

وفيما يعتبر أول جزءين من ثلاثية العراب عملين سينمائيين كلاسيكيين خالدين، فإن الجزء الثالث الصادر عام 1990، اعتُبر على نطاق واسع، مخيباً للآمال.

وستحمل النسخة المعدّلة الجديدة عنوان "العراب لماريو بوزو، الخاتمة: موت مايكل كارليوني" Mario Puzo's The Godfather, Coda: The Death of Michael Corleone.

ووصف كوبولا العنوان الجديد بـمثابة "إشادة بعمل المؤلف ماريو بوزو، وأنه العنوان المفضل لديه وكان ينوي أساساً إطلاقه على العمل الذي حمل في ما بعد اسم "العراب: الجزء الثالث".

تستند ثلاثية العراب إلى روايات الكاتب ماريو بوزو التي حققت نجاحاً كبيراً، وتروي قصة بروز اسم المحارب القديم مايكل كارليوني (أدى شخصيته آل باتشينو) في صفوف المافيا في نيويورك.

وقال كوبولا في بيان، "في هذه النسخة من الجزء الأخير، ابتكرت بداية وخاتمة جديدتين، وأعدت ترتيب بعض المشاهد واللقطات والفواصل الموسيقىة التصويرية مع هذه التعديلات والصور والموسيقى المُجدّدة، سيكون هذا العمل بالنسبة لي خاتمة أكثر ملاءمة لقصة "العراب" ككل وللجز الثاني من الفيلم".

وستشمل النسخة الجديدة ترميم الصور بدقة  4 كي، مع إضافة تحسينات على جودة الصوت الأصلية المسجلة بخاصية القنوات الست المحيطة أو ما يعرف بنظام 5.1.

ويُعتقد أن فريق الترميم فحص أكثر من 300 علبة من أشرطة التحميض بغية استبدال أكثر من 50 مقطعاً من الفيلم صُورت آنذاك بدقة منخفضة، إلى جانب إصلاح بعض الخدوش والبقع والعيوب المرئية الأخرى، التي لم تتمكن نسخ الفيلم السابقة من ترميمها.

وقبل إصدار فيلم "العراب الخاتمة" [The Godfather, Coda] للمشاهدة المنزلية عند الطلب، سيتم عرضه في بعض الصالات المختارة في شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

يشار كذلك إلى أن كوبولا أشرف عام 2008 على عمليات ترميم الجزءين الأولين من ثلاثية العراب، لكنها لم تشتمل على أي تعديلات في الحبكة الدرامية أو العنوان.

© The Independent

المزيد من سينما