المهن الموسيقية المصرية تؤجل التحقيق مع شيرين عبد الوهاب إلى الشهر المقبل

النقابة تؤكد صحة موقفها قانونيا من قرار الإيقاف عن الغناء... والمطربة تبرر غيابها بارتباطها بحفل في دبي

المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب. (الحساب الرسمي لشيرين على الفيسبوك)

على الرغم من تحديد نقابة المهن الموسيقية المصرية اليوم الأربعاء 27 مارس (آذار) موعدا للتحقيق مع المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب بخصوص اتهامها بـ"المساس بالأمن القومي المصري"، على خلفية ما نُسب إليها خلال حفلها الأخير بدولة البحرين من قولها "هتكلم هنا براحتي.. لو اتكلمت في مصر هيسجنوني"، إلا أن شيرين فاجأت الجميع بعدم حضورها بداعي وجودها في دبي وارتباطها بإحياء حفل كانت قد تعاقدت عليه منذ فترة.

 وأكدت مصادر مطلعة بالنقابة أن شيرين أبلغت النقابة بموعد الحفل الذي يتعارض مع موعد التحقيق.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا مساء اليوم الأربعاء قالت فيه "ستظل نقابة المهن الموسيقية درعاً  من دروع الوطن تزود  وتدافع عنه ضد كل من يتجاوز ضده في الداخل أو الخارج بما لديها من حقوق قانونية من مراقبة تمتد على جميع أعضائها ومراقبة سلوكياتهم وتقويمها فقد اتخذت النقابة موقفاً تفخر به وهو إيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب وإحالتها  إلى التحقيق بعد أن ثبت يقينا أنها في حفلها الأخير قالت  للجمهور: أنا هنا  أتكلم  براحتى في مصر ممكن يسجنونى، وهو الأمر الذي تناولته بعض القنوات التي تتمني لمصر السوء، وراحت هذه القنوات تبث سمومها ضد الوطن ومحاولة التدخل في الشأن المصري الداخلي".

وأضاف البيان "تؤكد الشؤون القانونية بالنقابة وأعضاء مجلسها أن قرار الإيقاف جاء وفقاً لصحيح القانون، فيحق للنقابة اتخاذ أي تدابير احترازية ضد العضو وطرح الأمر على لجنة التحقيق التي بدورها ترفع النتيجة إلى المجلس لاتخاذ القرار".

وجددت النقابة موقفها من شيرين عبد الوهاب وتمسكها بموقفها من التحقيق، قائلة ""كان جدير بالمطربة شيرين عبدالوهاب أن  تفخر أنها تنتمي لنقابة المهن الموسيقية، لكنها عندما سُئِلت في أحد البرامج الإعلامية قالت نصاً  وباستعلاء وصلف: أنا مش مطربة أنا شيرين عبدالوهاب"

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 واختتمت النقابة بيانها بتأكيد موقفها من التحقيق مع شيرين "تؤكد النقابة أن جميع الأسماء الفنية أمامها  وأمام  القانون سواء مهما علا اسم بعضهم لا يميزهم غير أخلاقهم  وانتمائهم  للوطن والزود عنه بدلا من إعطاء  معاول الهدم لخصومه".

 وقال أحمد رمضان، سكرتير عام النقابة  في تصريحات لـ(إندبندنت عربية) "بناء على عدم حضور شيرين بنفسها إلى مقر النقابة والمثول أمام لجنة التحقيق قررت نقابة الموسيقيين تأجيل التحقيق معها إلى جلسة 10 أبريل (نيسان) لحين حضورها إلى مقر النقابة والتحقيق معها شخصيا، لأن لجنة التحقيقات رأت ضرورة حضور شيرين بنفسها، مما دفع اللجنة إلى تأجيل الجلسة إلى أبريل المقبل".

 وترأس لجنة التحقيق بالنقابة المستشار عبد الرحمن سعد من مجلس الدولة، والمايسترو أحمد رمضان سكرتير عام النقابة، والمستشارين علاء عامر وسعد المتولي من محامين النقابة، وعضوية علاء سلامة رئيس لجنه العمل بالنقابة.

وكانت لجنة التحقيقات بنقابة المهن الموسيقية، التي أوقفت شيرين عن الغناء بقرار سابق، بدأت التحقيق فيما نسب إلى المطربة شيرين عبد الوهاب، وذلك بحضور المحامي حسام لطفي نيابة عنها.

المزيد من نجوم وفن