Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كاي هافرتز ينضم إلى تشيلسي في صفقة قياسية للنادي اللندني

أصبح اللاعب الدولي الألماني سادس صفقة في "ستامفورد بريدج" لهذا الصيف

كاي هافرتز لاعب المنتخب الألماني المنضم إلى تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

انضم كاي هافرتز إلى تشيلسي من باير ليفركوزن في صفقة قياسية للنادي تبلغ قيمتها 89 مليون جنيه إسترليني (حوالي 110 مليون دولار أميركي)، حيث وقّع اللاعب الدولي الألماني عقداً مدته خمس سنوات في ملعب "ستامفورد بريدج".

وأصبح اللاعب ذو التصنيف العالي، البالغ من العمر 21 عاماً، سادس صفقة جديدة لتشيلسي هذا الصيف، مع تعويض "البلوز" عن فترة حظر الانتقالات خلال العام الماضي، حيث بات النادي الأكثر نشاطاً في سوق الانتقالات.

وبعد تركه على مقاعد البدلاء خلال تعادل ألمانيا بنتيجة 1-1 مع إسبانيا مساء الخميس، سافر هافرتز إلى لندن لإتمام التفاصيل النهائية لأضخم صفقة انتقال صيفية حتى الآن، وربط مستقبله بنادي جنوب غرب لندن حتى عام 2025.

وقال في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، "أنا سعيد وفخور لوجودي هنا، بالنسبة لي هو حلم أصبح حقيقة أن ألعب في نادٍ كبير مثل تشيلسي، ولا أطيق الانتظار لمقابلة جميع اللاعبين والمدربين، أنا سعيد جداً لوجودي هنا".

وأضافت مارينا غرانوفسكايا مديرة نادي تشيلسي، "كاي هو أحد أفضل اللاعبين في عصره في كرة القدم العالمية، لذلك نحن سعداء للغاية لأن مستقبله بات مرتبطاً بتشيلسي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لقد أثبت نفسه في أحد أفضل الدوريات في أوروبا، ويلعب في المنتخب الألماني وهو موهبة مثيرة وديناميكية".

"يسعدنا أن نكون قادرين على إضافة تعدد استخداماته وجودته إلى الفريق قبل بدء الموسم".

ويتبع الدولي الألماني مواطنه تيمو فيرنر في استبدال الدوري الألماني "البوندسليغا" بالدوري الإنجليزي الممتاز، وينضم إلى زملائه اللاعبين الجُدد حكيم زياش وبن تشيلويل ومالانغ سار وتياغو سيلفا في تشكيلة جديدة هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني فرانك لامبارد.

واستحوذ هافرتز على أنظار الأندية الكبرى في أوروبا خلال السنوات الأخيرة، وسط اهتمام شديد من بايرن ميونيخ بطل ألمانيا.

لكن الانتقال إلى ملعب "أليانز أرينا" لم يتحقق أبداً، وفتح الباب أمام تشيلسي لإبرام أكبر صفقة مالية في تاريخه، حيث تجاوز تقييمه البالغ 89 مليون جنيه إسترليني، مبلغ 71.2 مليون جنيه إسترليني الذي دفعه النادي لأتلتيك بيلباو مقابل الحارس كيبا أريزابالاغا في عام 2018.

ويأتي وصول هافرتز إلى تشيلسي هذا الصيف، ليرفع مصروفات النادي إلى ما يزيد على 200 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أول نادٍ في أوروبا يفعل ذلك هذا العام، حيث يتطلعون إلى سد الفجوة التي ظهرت في الموسم الماضي مع الفريقين الأفضل في إنجلترا ليفربول ومانشستر سيتي، وبقية المجموعة المطاردة للقب.

© The Independent

المزيد من رياضة