نقابة المهن التمثيلية تلغي عضوية خالد أبو النجا وعمرو واكد بتهمة "التحريض على الدولة المصرية"

الفنانان حضرا جلسة استماع تحت شعار "اليوم المصري" بمجلس الشيوخ الأميركي بمشاركة ممثلين عن منظمات حقوقية

قررت نقابة المهن التمثيلية المصرية، برئاسة الفنان أشرف زكي، إلغاء عضوية الفنانين المصريين خالد أبو النجا وعمرو واكد، على خلفية اتهامهما بـ"التحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها بعد توجههما إلى الولايات المتحدة الأميركية (دون توكيل من الإرادة الشعبية) للاستقواء بقوى خارجية"، حسب بيان النقابة التي اجتمع مجلسها للبتّ في الواقعة في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

كان الفنانان المصريان حضرا جلسة استماع لمجلس الشيوخ الأميركي يوم 25 مارس (آذار) الحالي، بمشاركة توم مالينوفسكي عضو الكونغرس الأميركي وممثلين عن منظمات حقوقية ونشطاء في فعاليات الجلسة التي نظمتها منظمة "فريديم انيشتف The Freedom Initiative"، وبالتعاون مع مؤسسة "هيومان رايتس ووتش" المعنيتين بحقوق الإنسان تحت شعار "اليوم المصري".

وأصدر مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية بيانا عقب الاجتماع جاء فيه "تعتبر نقابة المهن التمثيلية ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية واستبقا قراراته السيادة في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان: "لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرؤها مما فعلاه وأنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها محذرة إياهم من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام".

هذا وانتقد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنانين ووجها لهما تهمة "الخيانة والتحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها ونشر أخبار كاذبة عن مصر ومؤسساتها والتحريض عليها بالمحافل الدولية والمنظمات الحقوقية الأجنبية التي تتخذ مواقف معادية للدولة المصرية"، عبر حسابات الفنانين الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال عدد من رواد السوشيال ميديا إن "واكد وأبو النجا يحاولان إثارة الفوضى وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلي لمصر، بعد  تداول صور للفنانين أثناء اجتماعهما مع عدد من أعضاء الكونغرس الأميركي أخيرا".

وقد تواصلت "إندبندنت عربية" مع أعضاء من نقابة المهن التمثيلية، ولكنهم رفضوا التعليق.

المزيد من نجوم وفن