Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يشيد بدور الشرطة في حماية المدن الأميركية من العنف

التظاهرات تتواصل احتجاجاً على إطلاق الشرطة النار على جايكوب بليك

أضرار طالت بعض السيارات بعد أعمال الشغب التي أعقبت إطلاق النار على جايكوب بليك (رويترز)

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في تصريحات صحفية، الإثنين، أن الشرطة الأميركية "تقوم بعمل ممتاز لكن هناك من يريد شيطنتها"، مؤكداً رغبته في تقديم المساعدة للمدن التي تشهد أعمال عنف.

وقال، الرئيس الأميركي، إن المراهق الذي وجهت ضده اتهامات بقتل متظاهرين في مدينة كينوشا، بولاية ويسكونسن "ربما كان سيتعرض للقتل".

وكان، ترمب، يشير إلى كايل ريتنهاوس (17 سنة) الذي اتهم بـ"القتل العمد من الدرجة الأولى"، بعد إطلاقه النار على شخصين، خلال تظاهرات رافقتها أعمال عنف وحرق في المدينة، أعقبت إصابة رجل أسود برصاص شرطي أبيض.

وأعلن البيت الأبيض، أن ترمب سيزور كينوشا اليوم الثلاثاء وسيلتقي فيها مسؤولين عن قوّات الأمن، على أن يتفقّد أيضاً الأضرار الناتجة عن أعمال الشغب التي أعقبت الحادثة. وتتواصل التظاهرات احتجاجاً على إطلاق الشرطة النار على جايكوب بليك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن، الرئيس الأميركي، أعلن في تصريحاته، الإثنين، أنه لن يلتقي عائلة الرجل الأسود، مشيراً إلى أنها رفضت الحديث معه إلا في وجود محام، وهو ما اعتبره "غير لائق".

وأعلن، أن وزارتي العدل والأمن القومي بصدد إنشاء مركز عمليات مشترك للتحقيق في أعمال العنف، مشيراً إلى أنه تم اعتقال أكثر من 200 شخص في العديد من المدن.

وتأتي حادثة بليك عقب حوادث مماثلة أطلق فيها شرطيون بيض النار على أشخاص من أصل أفريقي ما أثار موجة جديدة من الشعور بالظلم واحتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وهذا الصيف، جرت عدة مظاهرات، اتسمت بأعمال العنف أحياناً، في جميع انحاء الولايات المتحدة، من نيويورك إلى لوس أنجليس، بعد وفاة جورج فلويد الأميركي الإفريقي اختناقاً تحت ركبة شرطي أبيض في 25 مايو (أيار) في مدينة مينيابوليس.

وتعد هذه الموجة الاحتجاجية الأكثر انتشاراً التي تشهدها الولايات المتحدة منذ عقود.
 

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات