Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوباميانغ يكرم الممثل الراحل تشادويك بوسمان أثناء احتفاله بهدفه في ليفربول

حاكى قائد أرسنال تحية "واكاندا للأبد" بعد هدفه الافتتاحي في مباراة درع المجتمع أمام ليفربول بعد الموت المأساوي لممثل النمر الأسود

الممثل الراحل تشادويك بوسمان (رويترز)

وجه بيير إيمريك أوباميانغ قائد فريق أرسنال، التحية للممثل الراحل تشادويك بوسمان، بعد أن سجل هدفه الأول في مباراة درع المجتمع أمام ليفربول.

وأحرز اللاعب الدولي الغابوني، حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 12، مستفيداً من التمركز السيء لظهير ليفربول الأيمن نيكو ويليامز، ليضع الكرة على قدمه اليمنى المفضلة ويسدد كرة رائعة في مرمى الحارس أليسون.

وبعد أن قاد أرسنال إلى كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي بأربعة أهداف في نصف النهائي والنهائي، سجل بعد ظهر يوم السبت هدفه الخامس في ملعب "ويمبلي" في غضون ستة أسابيع، ما جعل الملعب الوطني بمثابة الملعب الثاني لفريقه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن إذا كان هدفه قد جذب الانتباه في حفل الافتتاح السنوي للموسم، فقد أثبت احتفاله أنه كان أكثر لفتاً للنظر حيث أحيا ذكرى الراحل بوسمان، الذي توفي بين عشية وضحاها بعد معركة استمرت أربع سنوات مع سرطان القولون.

وبعد أن انطلق للاحتفال، قام أوباميانغ بأداء إيماءة "واكاندا إلى الأبد" تقديراً لشخصية بوسمان (الملك تي كالا) في فيلم بلاك بانثر، وهو فيلم من مجموعة مارفيل كوميكس، تم إصداره في عام 2018 وسط ضجة كبيرة حيث ظهر في أغلبه الممثلون السود والرصاص الأسود والمخرج الأسود في صناعة يهيمن عليها البيض.

وجاءت وفاة بوسمان المفاجئة بمثابة صدمة كبيرة صباح السبت بالنظر إلى عدم الكشف عن مرضه علناً، حيث واصل الممثل الأميركي عمله أثناء إجراء عمليات جراحية وخضوعه للعلاج الكيماوي، وقد توفي ليلة الجمعة في الولايات المتحدة في منزله في لوس أنغلوس، وكانت زوجته وعائلته إلى جانبه.

وجاء في بيان عائلي، "بحزن لا يقاس، نؤكد وفاة تشادويك بوسمان".

"تم تشخيص إصابة تشادويك بسرطان القولون في المرحلة الثالثة في عام 2016، وقد تصدى له في السنوات الأربع الماضية حيث تقدم إلى المرحلة الرابعة".

وقالت عائلته في البيان، "لقد ثابر تشادويك، المقاتل الحقيقي، خلال كل شيء، وقدم لكم العديد من الأفلام التي أحببتموها كثيراً".

"من مارشال إلى دا فايف بلود، والعديد من الأعمال الأخرى، وتم تصويرها جميعاً أثناء وبين عدد لا يحصى من العمليات الجراحية والعلاج الكيماوي، لقد كان شرفاً لمسيرته المهنية إعادة الملك تي كالا إلى الحياة في بلاك بانثر".

ولا تُعد هذه المرة الأولى التي يُعّبر فيها أوباميانغ عن ولعه بشخصية بوسمان، حيث ارتدى اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً قناع النمر الأسود بعد هدفه ضد رين في الدوري الأوروبي في مارس (آذار) من العام الماضي، الذي تزامن مع إصدار فيلم "آفانجرز إندجيم"، وله دلالات إلى منتخب بلاده، حيث يطلق على المنتخب الغابوني اسم "النمور"، فيما يتم وضع النمر الأسود على شارة الاتحاد الوطني.

 

© The Independent

المزيد من رياضة