Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تواصل الاستعدادات لانطلاق الدوري الإنجليزي 12 سبتمبر

تُفتتح اليوم مباريات الموسم الجديد بمواجهة أرسنال وليفربول

ليفربول يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي (رويترز)

تسابق الأندية الإنجليزية الزمن استعداداً لانطلاق الموسم الجديد للدوري الممتاز، يوم السبت 12 سبتمبر (أيلول) المقبل، بعد نهاية الموسم الماضي الماراثوني، الذي أُسدل الستار على منافساته يوم الأحد 26 يوليو (تموز)، مُتأخراً حوالى شهرين عن موعد نهايته الأساسي، نظراً لظروف التوقف الإجباري الذي عانت منه المسابقات الرياضية حول العالم بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

ووافقت الحكومة البريطانية على عودة الجماهير إلى مدرجات ملاعب كرة القدم للمرة الأولى منذ تفشي فيروس (كوفيد-19)، لحضور ودية تشيلسي أمام برايتون، في ما يُعد تجربة لسيناريو عودة الجماهير إلى مباريات الدوري، إذ تأمل الأندية الإنجليزية في الدرجة الممتازة وما تحتها، في استعادة الجماهير، لتعويض الخسائر المالية الضخمة التي تراكمت عليها بسبب غياب المشجعين عن حضور المباريات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويستضيف أستاد "ويمبلي" اليوم مباراة درع الاتحاد بين أرسنال بطل كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي، ونظيره ليفربول بطل الدوري الممتاز، في أول المباريات الرسمية للموسم الجديد، في فرصة لكلا الفريقين لاستهلال الموسم بلقب جديد.

وتعمل أندية الدوري الممتاز خلال الأيام الأخيرة لدعم صفوفها في فترة الانتقالات الصيفية التي تنتهي يوم 16 أكتوبر (تشرين الأول)، وقد أظهر تشيلسي قدرة فريدة في دعم صفوفه، حيث ضم حتى الآن خمسة لاعبين بإجمالي 143 مليون يورو، هم تيمو فيرنر من لايبزيغ الألماني وحكيم زياش من أياكس الهولندي وبن تشيلويل من ليستر سيتي الإنجليزي ومالانغ سار من نيس الفرنسي وتياغو سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي، ولا يزال يبحث ضم حارس مرمى جديد، مع اقترابه من التعاقد مع كاي هافرتز لاعب باير ليفركوزن الألماني وديكلان رايس لاعب وست هام الإنجليزي.

وسار مانشستر سيتي وصيف بطل الموسم الماضي على نهج تشيلسي، بضم أربعة لاعبين جُدد هم ناثان آكي مدافع بورنموث وفيران توريس جناح فالنسيا الإسباني والبرازيلي الشاب يان كوتو وعيسى كابوري لاعب كيه في ميخيلين البلجيكي.

ويأمل سيتي في إبرام صفقة القرن بالتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لنادي برشلونة الإسباني الذي قرر الرحيل عن النادي الكتالوني، وقد تواصل مع بيب غوارديولا المدير الفني لسيتي بشأن صفقة محتملة.

المزيد من رياضة