Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استيقظ ليجد أفعى بطول متر ونصف بجانب سريره 

كانت الأفعى على بعد سنتيمترات من الوسادة: "ليس أمراً يتوقع المرء أن يجده"

ثعبان الذرة الذي عثر عليه في أحد منازل ليدز في شمال إنجلترا (عن RSPCA)

عاش رجل من مدينة ليدز في شمال إنجلترا  كابوساً مرعباً، عندما استيقظ الساعة الثانية فجراً من نومه ليجد أفعى بطول أربعة أقدامٍ (حوالي 1.5 متر) تزحف على الطاولة بجانب سريره.

واستفاق الرجل الذي عُرف باسم كيفين من نومه، لدى سماعه صوت خشخشة في منزله بحسب ما أفادت الجمعية الملكية لمنع القسوة ضد الحيوانات RSPCA.

 عندما استخدم ضوء هاتفه كمصباحٍ، اكتشف أفعى من نوع "ثعبان الذرة " Corn snakعلى بُعد بضعة سنتيمترات من وسادته. وقال الرجل لجمعية الحيوانات "تسللت أرضاً عبر الغرفة وأشعلت الضوء ورأيتها هناك، نصفها على الأرض ونصفها الآخر على الطاولة بالقرب من سريري".

وتمكن الرجل من القبض على الأفعى، ووضعها في غطاء كيس مخصص للنوم sleeping bag  قبل أن يتصل بالسلطات، لكي تأتي إلى منزله الواقع في منطقة بيستون في ويست يوركشاير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يُشار إلى أن ثعبان الذرة ليس من الأصناف التي تتحدر من المملكة المتحدة، أو تنتشر فيها، وعلى الأرجح أن هذه الأفعى تاهت، أو تم التخلص منها عمداً، بحسب ما أفاد المحقق دايف هولغايت من الجمعية الملكية لمنع القسوة ضد الحيوانات، الذي وصل للمساعدة في القبض على هذا الثعبان خلال الحادثة التي حصلت بتاريخ التاسع من أغسطس (آب) الجاري. وصرح خبير الحيوانات بصراحةٍ مطلقة قائلاً، إن "التواجد وجهاً لوجهٍ بشكلٍ مفاجىء مع أفعى ليس ما يتوقع المرء أن يستفيق عليه في منتصف الليل.لا شك أنه كان مشهدا مرعبا"، وأضاف بأن "ثعبان الذرة ليس سام ومن المتوقع أن يعض في حال شعر بالتهديد".

ويتلقى الثعبان الذي أُطلق عليه اسم "تانغو" الرعاية في عيادةٍ متخصصة للزواحف وسيتم إيجاد بيت جديد له في حال لم يأتِ أحد للمطالبة به.

© The Independent

المزيد من منوعات