Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميغان ماركل تتحدث عن أهمية التصويت في الانتخابات الأميركية

تقول الناشطة النسوية غلوريا شتاينم: "إذا لم تصوتي، فأنت لست موجودة"

ميغان ماركل خلال رحلة قامت بها إلى تونغا مع الأمير هاري عام 2018 (غيتي)

تواصل دوقة ساسكس استعمال صوتها للحديث عن أهمية التصويت في الانتخابات (الرئاسية الأميركية)، ودار الحديث هذه المرة بينها وبين الناشطة النسوية البارزة غلوريا شتاينم Gloria steinem.

وفي مقطع فيديو مختصر نشرته على إنستغرام مؤسسة ميكرز وومين MAKERS Women - وهي جهة إعلامية تقوم "بتنشيط  الحركة النسائية" - ظهرت السيدتان في "جلسة حوارية تاريخية أجريت في الحديقة لمناقشة موضوع المشاركة في الانتخابات، ولماذا يُعد كل صوت مهماً وكيف أن (مصير) جميع النساء "مترابط وليست هناك تراتبية (أو منافسة) بينهن".

يُظهر المقطع المصور بتقنية الأبيض والأسود ميغان وغلوريا جالستين في مكان مفتوح، بينما تفصلهما طاولة خشبية التزاماً بتوجيهات التباعد الاجتماعي.

ومن أجل جلسة الدردشة هذه، ارتدت ميغان زياً غير رسمي مكوناً من سروال من الكتان المقلم، وقميصاً قطنياً أبيض وقبعة صيفية كبيرة، بينما ارتدت غلوريا قميصاً أسود طويل الكمين، وسروالاً باللون ذاته ونظارات شمسية بعدسات داكنة.

وقالت المؤلفة والناشطة للدوقة: "ميغ، مرحباً بك في وطنك... أنا مسرورة جداً بعودتك إلى الوطن".

فأجابتها ميغان: "شكراً لك... أنا مسرورة كذلك، لأسباب عديدة".

ثم تعطينا بقية المقطع لمحة عن المواضيع التي تتناولها السيدتان في حديثهما، حيث تقدّر ميغان عمل غلوريا، التي كانت من بين أبرز الشخصيات في حركة تحرير المرأة خلال ستينيات وسبعينيات القرن الماضي (في الولايات المتحدة الأميركية)، إلى جانب عدد لا يحصى من النساء الأخريات اللواتي ساهمن في الحركة النسوية.

وتقول ميغان: "ينسى الناس مرارة الصراع الذي خاضته نساء مثلك وكثيرات من قبلك فقط من أجل أن نكون في مكاننا هذا الآن".

فتجيبها غلوريا: "إذا لم تصوّتي، فأنت لست موجودة... صندوق الانتخابات هو المكان الوحيد الذي نتساوى أمامه جميعنا"، وتوافقها ميغان بإيماءة مؤيدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ثم تابعت غلوريا الحديث عن أهمية تصويت النساء - بخاصة الشابات - في الانتخابات المقبلة.

وقالت: "ما يقلقني بشدة هو الشباب، الذين أعلم أنهم أقل فئة قد تقوم بالتصويت وأتفهم شعورهم بأنهم لا يعتقدون بوجود تأثير لهم... مع ذلك، أهمية قيامهم بالتصويت تفوق أي شخص آخر، لأنهم سيعيشون أكثر مني، وسيعانون من التبعات (إذا لم يقترعوا)".

فسألتها ميغان: "هل أنت متفائلة؟" فكانت إجابة شتاينم: "نعم، أشعر بالتفاؤل".

وكذلك كان هناك ظهور لطيف لكلبَي ميغان والأمير هاري - غاي وبيولا - في نهاية المقطع المصور.

تقول غلوريا مازحة "تريد (الكلبة) الظهور أمام الكاميرا" مشيرة إلى بيولا التي تبناها هاري وميغان معاً عام 2018 بعد فترة قصيرة من عقد قرانهما.

المقابلة الكاملة التي جرت بين ميغان وغلوريا نشرت الأربعاء.

ويأتي نقاشهما بعد ظهور ميغان في فعالية "حفلة تصويت كل النساء الافتراضية غير الرسمية"، حيث رددت مشاعر مماثلة عندما قالت: "إذا لم تقومي بالتصويت، فأنت متواطئة... يمكننا إحداث فرق وسنقوم بإحداثه في هذه الانتخابات".

يذكر أن الدوقة تعرضت للانتقاد بسبب حديثها بشكل علني عن الانتخابات الأميركية المقبلة، حيث طالب بيرس مورغان بنزع الألقاب الملكية عنها وعن الأمير هاري.

إذ كتب مقدم برنامج "غود مورنينغ بريتين" Good Morning Britain على تويتر: "يجب أن تنزع الملكة لقبَي دوق ودوقة ساسكس عنهما... لا يمكنهما الاحتفاظ بالصفة الملكية بينما يتحدثان عن الانتخابات في بلد غريب بهذه الطريقة التحزبية الفجة".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات