Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بن تشيلويل: سعيد بالانضمام إلى تشيلسي في "وقت مثير للغاية"

وقّع اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً صفقة مدتها 5 سنوات مع البلوز

بن تشيلويل لاعب تشيلسي الإنجليزي (الموقع الرسمي للنادي)

أصبح الظهير الأيسر للمنتخب الإنجليزي بن تشيلويل ثالث صفقة رفيعة المستوى لنادي تشيلسي هذا الصيف، بعد مغادرته ليستر سيتي، مقابل 50 مليون جنيه إسترليني.

ووقّع اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً صفقة، مدتها خمس سنوات مع البلوز، إذ انضم إلى حكيم زياش وتيمو فيرنر في الآونة الأخيرة، ومن غير المرجّح أن يكون المدافع هو آخر صفقات النادي قبل إغلاق فترة الانتقالات.

وفي حين لم يكشف تشيلسي ولا ليستر رسمياً عن المبلغ المدفوع مقابل تشيلويل، قال نادي الثعالب إنه "أحد أكبر رسوم الانتقالات التي يتلقاها النادي عبر تاريخه".

وقال تشيلويل، الذي ظهر للمرة الأولى مع ليستر وهو في سن 18 في أكتوبر (تشرين الأول) 2015، قبل أن يخوض 123 مباراة، بينها 99 في الدوري الإنجليزي الممتاز، "يسعدني الانضمام إلى تشيلسي في هذا الوقت المثير للغاية بالنسبة إلى النادي".

"أتطلع إلى أن أكون جزءاً من هذا الفريق الشاب الديناميكي بقيادة فرانك لامبارد، بينما نخوض تحدياً للحصول على البطولات في الموسم المقبل".

"لا أطيق الانتظار للبدء، وأتمنى أن لا يمر وقت طويل قبل أن نلعب أمام جماهير تشيلسي في ستامفورد بريدج".

وكان من المتوقع أن يزيد تشيلويل مبارياته الدولية الـ11 التي خاضها مع إنجلترا في مباراتي دوري الأمم الأوروبية، الشهر المقبل ضد الدنمارك وإيسلندا، لكن الإصابة حالت دون مشاركته مع فريق غاريث ساوثغيت.

ومع ذلك، فإن أداءه مع النادي والمنتخب رفعه إلى الخيار الأول للمدير الفني لتشيلسي لامبارد كظهير أيسر جديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت مارينا غرانوفسكايا، مديرة تشيلسي، عبر الموقع الرسمي للنادي، "نحن سعداء للغاية لاستكمال صفقتنا الثالثة لتشكيلتنا المثيرة للموسم المقبل".

"يتمتع بن بخبرة كبيرة في اللعب بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وعلى المستوى الدولي، على الرغم من صغر سنه".

"نحن واثقون من أن بن سوف يتكيف بسرعة كبيرة مع كونه لاعباً في تشيلسي، ومع برنامج المباريات لموسم 2020 - 2021 المزدحم بشكل خاص، فهو إضافة رائعة للفريق المُطالب بالتتويج بالبطولات".

وارتبط تشيلسي بشكل كبير بعملية "انقضاض" لشراء المدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا، بينما لا يزال كاي هافرتز لاعب باير ليفركوزن في الطابور للانتقال إلى "ستامفورد بريدج".

وكان النادي أيضاً يبحث خياراته في حراسة المرمى، مع كل من أندريه أونانا لاعب أياكس ونيك بوب لاعب بيرنلي.

ويُعد نجم فريق وست هام الإنجليزي ديكلان رايس، أحد أهداف تشيلسي الرئيسة في سوق الانتقالات، ولا يزال على رادار البلوز.

ووضع الدعم القوي للمالك رومان أبراموفيتش، تشيلسي في مكانة قوية في سوق الانتقالات، إذ تمكّن النادي من تعويض آثار فيروس كورونا ببراعة أكثر من كثير من أندية الدوري الممتاز الأخرى.

© The Independent

المزيد من رياضة