Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استبعاد ماغواير من قائمة منتخب إنجلترا بعد إدانته قضائيا في اليونان

اللاعب يصر على براءته ويستأنف الحكم

هاري ماغواير مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي أثناء مغادرته المحكمة في اليونان (رويترز)

أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه جرى استبعاد هاري ماغواير من قائمة المنتخب الإنجليزي، بعد إدانة قائد مانشستر يونايتد بارتكاب اعتداء خطير ومقاومة محاولات توقيفه، والسعي لدفع الرشوة في جلسة قضائية باليونان.

وجرى النظر في قضية ماغواير في محكمة يونانية الثلاثاء، بعد مشاجرة نشبت في جزيرة ميكونوس الأسبوع الماضي، إذ حُكِم على ماغواير بالسجن 21 شهراً وعشرة أيام مع وقف التنفيذ من قِبل لجنة مكوّنة من ثلاثة قضاة، أخذوا في الاعتبار حقيقة أن هذه كانت أول جريمة له.

وزعمت النيابة أن ماغواير دفع ضباط الشرطة في مكان الحادث، وحاول تجنُّب الاعتقال، قبل أن يصل إلى قسم الشرطة، إذ قال الشاب البالغ من العمر 27 عاماً، "أنا غني جداً، يمكنني أن أعطيكم المال، يمكنني أن أدفع لكم، فقط دعوني أذهب من فضلكم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واختار ساوثغيت فريقه بعد ظهر الثلاثاء وضم ماغواير (في حينه)، على الرغم من حقيقة أن القضية ضده لا تزال تتفاعل، لكنه اعترف بأن قراره قد يتغير بعد الحكم، ولم يترك له في النهاية أي خيار سوى استبعاد المدافع (عن تشكيلة المنتخب).

وجاء في بيان صادر عن ساوثغيت، "في ضوء التطورات مساء الثلاثاء، يمكنني أن أؤكد أنني استبعدت هاري ماغواير من تشكيلة إنجلترا للمباريات ضد إيسلندا والدنمارك".

وبعد صدور الحكم، أصرّ ماغواير على أنه بريء، وسيستأنف ضد قرار القضاة. وكتب في بيان، "بعد جلسة الاستماع اليوم، طلبت من فريقي القانوني فوراً إبلاغ المحكمة بأننا سنستأنف الحكم، وما زلت متماسكاً وواثقاً من براءتنا في هذه القضية، وأؤكد في هذا السياق أنني وعائلتي وأصدقائي الضحايا (في هذه القضية وليس العكس)".

© The Independent

المزيد من رياضة