Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غارات إسرائيلية شبه يومية على غزة

تأتي الضربات الجديدة تزامناً مع زيارة مايك بومبيو إلى تل أبيب

تقصف إسرائيل غزة بشكل شبه يومي منذ السادس من أغسطس رداً على إطلاق بالونات حارقة (أ ف ب)

أعلن الجيش الاسرائيلي الاثنين، 24 أغسطس (آب) أنه شنّ ضربات جديدة ضد مواقع لحركة حماس في قطاع غزة، رداً على إطلاق بالونات حارقة ومتفجرة من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

قصف بشكل شبه يومي

أضاف الجيش الإسرائيلي في بيان "استهدفت طائرات مقاتلة، وطائرات عسكرية، ودبابات مواقع عسكرية لحماس في جنوب قطاع غزة" تضم "منشآتٍ تحت الأرض"، لافتاً إلى أن القصف جاء "رداً" على مواصلة إطلاق البالونات المتفجرة والحارقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 تقصف إسرائيل غزة بشكل شبه يومي منذ السادس من أغسطس رداً على إطلاق بالونات محملة بقنابل حارقة، أو (بوتيرة أقل) صواريخ، تسببت بعشرات الحرائق في مناطق حرجية في إسرائيل.

غارات تزامناً مع زيارة بومبيو إسرائيل

 يأتي التصعيد بين غزة وإسرائيل على الرغم من إعلان وقف لإطلاق النار بين الطرفين، بدعمٍ من الأمم المتحدة، ومصر، وقطر العام الماضي، وخاض الطرفان حتى الآن ثلاث حروب في أعوام 2008، و2012، و2014، وتحصل بينهما مذاك مواجهات متقطعة مع إطلاق صواريخ، وبالونات حارقة من غزة، ما تعدُّه إسرائيل تهديداً لأمنها، وتشنّ بدورها ضربات على القطاع.

وتأتي الضربات الجديدة تزامناً مع زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى إسرائيل، ضمن جولة تستمر خمسة أيام في الشرق الأوسط، تأتي بعد الإعلان عن اتفاق لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، يرفضه الفلسطينيون.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط