Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نهائي الأحلام لدوري أبطال أوروبا... من يحسم اللقب على ملعب "النور" ؟

طموح باريس سان جيرمان يتحدى خبرات العملاق بايرن ميونخ

تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا بآخر نسخه ( الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي "يويفا")

على أرضية ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، في العاشرة بتوقيت مكة، من مساء اليوم، الأحد، لمتابعة المواجهة النارية بين فريقي بايرن ميونخ الألماني ونظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2019-2020.

نجح العملاق البافاري بايرن في الوصول إلى المباراة النهائية، بعد تخطيه فريق ليون الفرنسي بثلاثية نظيفة، في المقابل الفريق الشرس الفرنسي الذي يصل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه بثلاثية نظيفة، على فريق لايبزيج الألماني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويطمح باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، للفوز بأول ألقابه في تاريخ المسابقة الأوروبية العريقة بعدما حجز مقعده في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد عدة محاولات باتت كلها في الفشل في السنوات الأخيرة أنفق خلالها أموالا طائلة بالتعاقد مع نجوم من العيار الثقيل.

لكن في المقابل بايرن ميونخ الذى يسجل ظهوره في النهائي للمرة الحادية عشر في تاريخه والأولى منذ فوزه باللقب عام 2013 على حساب فريق بوروسيا دورتموند، عن التتويج بسادس ألقابه في دوري الأبطال منذ انطلاق المسابقة عام 1955.

بايرن توج بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات سابقة في تاريخه مواسم 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، وفي حال تتويجه باللقب الليلة تحت قيادة هانز فليك،  فسيعادل الرقم القياسي المسجل باسم ليفربول الإنجليزي كثالث أكثر الأندية تتويجا باللقب على مر العصور خلف ريال مدريد الذى يبتعد بالصدارة برصيد 13 لقباً وميلان الوصيف بسبعة ألقاب.
ولدى بايرن ميونخ فرصة ذهبية لتكرار إنجاز فريد من نوعه بالتتويج بالثلاثية التاريخية "الدوري، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا" للمرة الثانية على مدار تاريخه  بعدما حصدها تحت قيادة مدربه السابق يوب هاينكس في موسم 2012-2013 ليصبح سابع نادي في القارة العجوز والأول من ألمانيا الذى يحرز الثلاثية التاريخية.

ويوجد عدة مفارقات في نهائي باريس سان جيرمان ضد البايرن مواجهات خاصة سواء بين المدربين الألمانيين توخيل وفليك، أو المهاجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابى في صفوف سان جيرمان والنجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي هداف البوندزليجا وكأس ألمانيا ودوري الأبطال، ومعه زميله توماس مولر.
 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة