Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نتفليكس تعرض مسرحية "ديانا" الغنائية في انتظار برودواي

يقول منتجو العمل "لا يسعنا أن نكون أكثر حماسة مِمَّا نشعر به لتمكنّنا أخيراً من مشاركة عرضنا مع عشاق المسرح في كل مكان"

الملصق الترويجي لمسرحية تتناول حياة الأميرة الراحلة ديانا (نتفليكس.كوم)

تقدم شبكة "نتفليكس" للبث التدفّقي العرض الأول لمسرحية غنائية حول حياة الأميرة الراحلة ديانا، أميرة ويلز، وذلك قبل عرضها على مسارح برودواي السنة المقبلة.

وكان من المقرّر أن يشهد حي المسارح الشهير، برودواي، افتتاح العمل الذي يحمل اسم "ديانا: مسرحية غنائية" في 31 مارس (آذار) من العام الحالي لكن الموعد أُرجئ بسبب وباء فيروس كورونا، قبل أن يجري تعديله من جديد إلى 25 مايو (أيار) 2021.

على أية حال، أفادت صحيفة "ذا نيويورك تايمز" بأن العمل الغنائي الذي قُدّم على المسرح أمام النقاد قبل أن يتقرّر تأخير افتتاحه بشكل مفاجئ، سيُعرض الآن للمرة الأولى، في نسخة ستصوّر من دون جمهور، عبر منصة شبكة "نتفليكس" في بدايات سنة 2021.

سيصوّر فريق العمل الذي أُعلن عنه في السابق نسخة من المسرحية الغنائية لصالح المنصة على خشبة مسرح لونغيكر في نيويورك، ستؤدي فيها شخصية الأميرة ديانا الممثلة جينا دي وال التي اشتهرت من خلال بطولة مسرحية "ويكيد" الغنائية.

وأصدر المنتجون الأساسيون للمسرحية، بيث ويليامز وفرانك مارشال ومجموعة آراكا بياناً مشتركاً يوم الأربعاء قالوا فيه "إنّنا نتحدث باسم الشركة بأكملها عندما نقول لا يسعنا أن نكون أكثر حماسة مِمَّا نشعر به لتمكنّنا أخيراً من مشاركة عرضنا مع عشاق المسرح في كل مكان... على الرغم من أنه لا يوجد شيء يمكن أن يحلّ محل المسرح الحيّ، لكن يشرّفنا أن نكون جزءًا من الترفيه النوعي الذي توفّره نتفليكس للمشتركين في خدمتها عبر العالم".

للتذكير، فإن جميع مسارح برودواي أُغلقت في شهر مارس (آذار) بعدما أصبحت مدينة نيويورك بؤرة للإصابات بفيروس كوفيد-19 في الولايات المتحدة، وستبقى أبوابها موصدة لغاية 3 يناير (كانون الثاني) في أقلّ تقدير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعمل منتجو المسرحية الغنائية مع نقابة "جمعية إنصاف الممثلين" على مدار الأشهر القليلة الماضية، لضمان التزام عملية الإنتاج البروتوكولات الخاصة بفيروس كورونا، حسبما ذكرت صحيفة "ذا غارديان".

وكانت النقابة قد منعت أعضاءها من تقديم العروض على خشبة المسرح خلال الوباء، لكنها وافقت على خطة ستسمح للممثلين بتسجيل ألبوم وتصوير العرض.

وكجزء من الاتفاقية، سيتوجّب على الممثلين وفريق العمل الخضوع لاختبارات فيروس كورونا خلال عملية الإنتاج، وسيتعيّن تنفيذ إجراء العزل، وستطرأ تعديلات على نظام التكييف في المسرح لضمان تهوئة البناء بأكمله.

يأتي الإعلان بعد شهر من إصدار  خدمة " ديزني بلس" نسخة مصورّة من مسرحية "هاميلتون" الناجحة، التي كانت المحتوى الأكثر مشاهدة عبر منصّات البث التدفقي كافة خلال شهر يوليو (تموز)، وفقاً لشركة "7 بارك داتا"  للبيانات.

© The Independent

المزيد من منوعات