Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عمرو دياب يعود إلى التمثيل مع "نتفليكس" بعمل درامي

المسلسل مرشح لإخراجه طارق العريان وبطولته دينا الشربيني وسيتناول قصة حياة مطرب

المطرب المصري عمرو دياب (حسابه على فيسبوك)

مفاجأة غير متوقعة كشفت عنها شبكة نتفليكس، إذ أعلنت منذ ساعات تعاونها مع الفنان المصري عمرو دياب لإنتاج عمل درامي جديد من بطولته، وقالت الشبكة على "تويتر" بحسابها الخاص بمنطقة الشرق الأوسط، "عمرو دياب الفنان الأفضل مبيعاً في الشرق الأوسط والحائز على سبع جوائز ورلد ميوزك أورد وست جوائز أفريكان ميوزيك أورد، يعود للدراما بعد غياب 27 عاماً مع نتفليكس للاستمتاع بمحتوى فني جديد صنع في مصر، ويستمتع به العالم بأكمله". وذكر أيضاً موقع "فارايتي" الخبر، كاشفاً أن الهضبة سيعود بعمل درامي ينتمي إلى الدراما الموسيقية.

وعلّق عمرو دياب، عبر صفحته الرسمية بـ"تويتر"، قائلاً "سعيد جداً بالتعاون مع نتفليكس في هذا العمل الفني الجديد. أنا من أشد المؤمنين بأن الفن لغة عالمية، وقد استطعنا من خلال الموسيقى أن نبني جسوراً من التواصل والمحبة مع العديد من الثقافات المختلفة والمتنوعة، والآن وبهذا العمل الدرامي أنا متحمس جداً مع نتفليكس أن نصل من خلال هذا العمل الدرامي إلى أكثر من 193 مليون متابع في أكثر من 190 دولة حول العالم".

وعلمت "اندبندنت عربية" من مصادر مقرّبة من الهضبة أنه حتى الآن لم يُحدد اسم المسلسل، لكن الاتجاه الأقوى أن يكون بعنوان "صنع في مصر"، والمعلومات المؤكدة تقول إنّ العمل موسيقي، وقد يكون قصة حياة عمرو دياب التي أعلن أنه سيقدّمها بنفسه أكثر من مرة من خلال مسلسل "الشهرة"، وقبله فيلم "الحلم"، ولم يقدم أيّاً منهما.

 

وسيبدأ التصوير في بداية العام المقبل بعد الاستقرار على فريق العمل والمخرج والأبطال، إضافة إلى اسم وقصة المسلسل، ويُرشّح عمرو المخرج طارق العريان بقوة لإخراج العمل، خصوصاً أنه أخرج أهم كليباته آخرها "الناس الحلوة"، ويرى أنه أكثر مخرج يستطيع التعامل مع التكنولوجيا الجديدة، وأحدث التقنيات في التصوير.

ومن المرشحين للبطولة دينا الشربيني لتجسّد أحد الأدوار الرئيسة، خصوصاً أنها مترددة حتى الآن في اختيار مسلسل رمضان، وأعلنت أنها تفضِّل البعد عن البطولة المطلقة هذا العام، وهذا قد يفسّر انتظارها توقيع دياب النهائي لتشارك معه، خصوصاً أنهما قدما معاً أخيراً كليباً بعنوان "أماكن السهر" سيعرض خلال ساعات، وهو أول عمل تظهر فيه على الإطلاق معه وجهاً لوجه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورغم أنّ الكثيرين يعتقدون أن هذه ربما تكون التجربة الأولى للنجم عمرو دياب في مجال الدراما التلفزيونية، فإنه قدّم عدداً من المسلسلات بأدوار مختلفة، وظهر أكثر من مرة في أعمال تلفزيونية، منها فوازير رمضان، إذ ظهر للمرة الأولى أمام النجمة الاستعراضية نيللي في فوازير "الخاطبة" عام 1981، وبعدها تعاون مع شريهان في فوازير "ألف ليلة وليلة" عام 1985، وقدّما من خلالهما بعض الفقرات الاستعراضية الغنائية.

وخاض الهضبة أول تجربة درامية له بشكل عام من خلال مسلسل بعنوان "ينابيع النهر" وعُرِض عام 1986، وشارك في بطولته مديحة كامل وصلاح السعدني، وشكري سرحان، وهالة صدقي، والمسلسل تأليف مصطفى بركات، وإخراج أشرف سالم.

كما كان دياب ضيفاً في سهرة تلفزيونية بعنوان "مش معقول"، مع حسن عابدين، وخيرية أحمد، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومن إخراج علوية زكي، وقدّم ثالث تجاربه في التمثيل من خلال الدراما التلفزيونية عام 1987، في مسلسل "آسف لا يوجد حل آخر" مع صلاح السعدني وظهر بدور ابنه. وأصدر وقتها ألبوماً يحمل العنوان نفسه، ضمّ مجموعة من الأغنيات التي قدّمها من خلال المسلسل. وإضافة إلى أعمال عمرو في مجال الدراما قدّم عدة أفلام سينمائية منها فيلم "السجينتان" مع سماح أنور وإلهام شاهين، و"العفاريت" مع مديحة كامل وعماد محرم وحمدي الوزير ونعيمة الصغير وإخراج حسام الدين مصطفى، و"أيس كريم في جليم" مع سيمون وجيهان فاضل وأشرف عبد الباقي وحسين الإمام وإخراج خيري بشارة، وكان آخر أعماله السينمائية فيلم "ضحك ولعب وجد وحب" مع النجم العالمي عمر الشريف والنجمة يسرا عام 1993 ومن إخراج طارق التلمساني.

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة