Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

راكب أمواج أسترالي يلكم قرشاً لإنقاذ زوجته من براثنه

نُقلت المرأة إلى المستشفى بعد إصابتها بجروحٍ خطيرة في ساقها اليمنى

المياه الأسترالية شهدت 5 هجماتٍ مميتة لأسماك القرش في 2020 (غيتي)

نجت امرأة من هجوم قرشٍ أبيض كبير بعدما وجّه زوجها لكماتٍ عديدة للحيوان المفترس حتى أفلتها، بحسب ما ذكرت وسائل إعلامٍ أسترالية.

في التفاصيل، عضّ القرش الذي يبلغ طوله ثلاثة أمتار شانتيل دويل (35 سنة) في عضلة ساقها اليمنى والجهة الخلفية من فخذها بينما كانت تمارس رياضة ركوب الأمواج برفقة زوجها على شاطئ شيلي في بورت ماكواري، في ولاية نيو ساوث ويلز صباح السبت الماضي.

وأُدخلت مستشفى محلّياً وهي مصابة بجروحٍ خطيرة في ساقها قبل أن تُنقل في وقتٍ لاحق بالطائرة إلى مستشفى أكبر حيث ستخضع لعملية جراحية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ستيفن بيرس، المدير التنفيذي لـ "سيرف لايف سايفينغ"، وهي شبكة للمنقذين على الشواطئ في الولاية، إن زوج دويل قفز عن لوح تزلجه على القرش. وذكر لصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" أنّ هذا الرجل جدف بيديه بسرعة وقفز عن لوحة تزلجه على القرش وضربه لإجباره على تركها ثم ساعدها على العودة إلى الشاطئ... إنّه عمل بطولي حقاً".

وأُغلقت الشواطئ في بورت ماكواري بعد الهجوم في محاولةٍ للعثور على القرش. وأضاف بيرس أنّ "مواجهات مأساوية وخطيرة بالفعل مع القروش  وقعت خلال الشهرين الماضيين على طول الساحل".

ويُشار إلى أن المياه الأسترالية شهدت 5 هجماتٍ مميتة لأسماك القرش في عام 2020، وهو رقم يتخطى معدّل متوسّط هجمات القروش القاتلة في البلاد والذي يبلغ 3 هجمات سنوياً.

(ساهمت وكالات في إعداد هذا التقرير)

© The Independent

المزيد من الأخبار