Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا ينتظر محمد صلاح عقب التوقف الدولي؟... تحديات ما بعد "انتكاسة" الـ17 هدفا

منافسة "الرفيق" ماني... ضربة مزدوجة للمتصدر أغويرو... رحلة برتغالية بآمال عريضة

الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول واللاعب المصري محمد صلاح. (رويترز)

تشهد الفترة الحالية توقفا دوليا لدوريات كرة القدم في كل دول العالم، حيث تخوض المنتخبات عددا من المباريات، رسمية أو ودية، وفقاً لأجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والتي تبدأ من 18 مارس (آذار) وحتى 26 من الشهر ذاته.

وانضم معظم اللاعبين المحترفين إلى منتخبات بلادهم، ولعل أبرز ما شهدته تلك الفترة حتى الآن عودة الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو إلى منتخبي الأرجنتين والبرتغال- على الترتيب- بعد غياب لمدة 9 أشهر بعد مشاركتهما الأخيرة في منافسات كأس العالم بروسيا.

على الجانب الآخر، لم ينضم النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، لقائمة منتخب بلاده التي خاضت مباراة النيجر ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا، ومن المنتظر أن تخوض أيضا ودية دولية أمام نيجيريا.

"مو" يعيش فترة غير مستقرة داخل صفوف فريقه الإنجليزي (ليفربول) بسبب غيابه عن التهديف للمباراة الخامسة على التوالي، وهو الأمر غير المعتاد بالنسبة إلى صاحب الـ26 عاماً.

اللاعب المصري أمامه عدة تحديات مع فريقه فور انتهاء فترة التوقف الدولي، نستعرضها كالآتي:

ضربة مزدوجة لأغويرو

يسعى لاعب ليفربول الإنجليزي إلى توجيه ضربة مزدوجة لمنافسه سيرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي، حيث يتنافس الثنائي على لقب هدّاف الدوري الإنجليزي، فاللاعب الأرجنتيني يتصدر جدول ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفاً، يليه المصري صلاح بـ17 هدفاً، متساوياً مع الثلاثي ساديو ماني (ليفربول)، وهاري كين (توتنهام)، وبيير إيمريك أوباميانغ (أرسنال).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

صلاح تمكّن من الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بعد منافسة حامية بينه وبين الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام، ونجح "مو" في تسجيل 32 هدفاً متفوقاً على كين بهدفين.

الضربة الأخرى التي يأمل "مو" توجيهها لـ"أغويرو" هي مواصلة فريقه المنافسة على لقب "بريميرليغ"، فالفارق بين ليفربول ومانشستر سيتي الآن هو نقطتان لصالح "الريدز"، علماً بأن "البلو سكاي" يتبقى له مواجهة مؤجلة أمام مانشستر يونايتد.

ليفربول يتبقى له 7 مواجهات فقط لحسم لقب البطولة أمام كل من (توتنهام، ساوثهامبتون، تشيلسي، كارديف سيتي، هدرسفيلد تاون، نيوكاسل، وولفرهامبتون).

منافسة ماني

الثنائي محمد صلاح وساديو ماني باتا يتنافسان على لقب هدّاف الدوري الإنجليزي، فلاعبا ليفربول يحتلان وصافة جدول هدافي الدوري الإنجليزي بنفس عدد الأهداف (17)، ليشتعل الصراع بينهما والذي يصب في مصلحة الفريق في النهاية.

رحلة برتغالية

ليفربول أمامه مهمة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما أوقعته قرعة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" في مواجهة أمام بورتو البرتغالي.

"الريدز" يستهل مباراة ربع النهائي باستضافة الفريق البرتغالي في التاسع من أبريل (نيسان) المقبل، على أن يشدّ "الريدز" رحاله إلى البرتغال في السابع عشر من الشهر نفسه.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة