Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قط يعزف على البيانو لإبلاغ مالكيه بأنه جائع

تروي صاحبته كايت نيكس أنه "كان هراً صعب المراس وصار في مثابة رجل فوضوي نبيل"

يتردد أنّ أحد القطط تعلّم العزف على البيانو، لإبلاغ أصحابه بشعوره بالجوع أو إلى ضرورة تغيير صينية قضاء حاجته.

وجرى تدريب وينسلو، وهو قط مخطط الألوان، ,و يبلغ من العمر سبعة أعوام، ويعيش في فيلادلفيا بالولايات المتحدة على استخدام الآلة الموسيقية، بهدف تصحيح سلوكه السيئ الذي اشتمل على إصدار أصوات مزعجة.

وشرحت كايت نيكس، 29 عاماً، صاحبة الهرّ أنّه "كان يتجوّل في أنحاء المنزل، وهو يموء بصوت عال طوال الوقت، فقلت في نفسي إنّ ذلك ليس بالأمر الجيد".

وعندها قررت مقاربة الأمر بطريقة مختلفة، وشعرت أن "البيانو هو طريقة أخرى للتواصل، كي يتوقّف عن الصراخ بهذا الشكل. كان هرّاً صعب المراس، وتحوّل إلى قطّ فوضويّ نبيل".

يُذكر أن وينسلو جرى تبنيه عندما كان عمره ثمانية أسابيع، بعدما وُجد متروكاً في حديقة خلفية، وكان يحاول أن يقاتل كلباً عندما عثر عليه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت نيكس إلى أنه "كان مليئاً بالندوب، ومتسخاً للغاية، توجّب علينا تعليمه على تناول الطعام الجاف، وكان يعاني داء القوباء الخطير".

وكانت نيكس، وهي عازفة موسيقى، قد اشترت البيانو الصغير عبر موقع إي باي eBay، وهي لا تزال في المدرسة، واحتفظت به إلى أن أتى وينسلو للعيش معهم.

وأظهر القطّ اهتماماً بالآلة الموسيقية منذ كان صغيراً. وتقول نيكس إنه "يعزف بعض العلامات، وينظر تحت البيانو، محاولاً اكتشاف مصدر الصوت".

وتشير صاحبة القط إلى أنها قررت الاهتمام بفضوله الطبيعي، واستخدامه بطريقة مفيدة له ولها هي أيضاً. وتضيف أنّ الأمر "أصبح نوعاً من الغنيمة، لأنه ليس بوسعه أن يفعل الكثير من الأمور في الشقة، فهو يميل إلى العزف عندما نكون في المطبخ، ويعلم أنّ بوسعه الحصول بعد ذلك على وجبة خفيفة".

ولفتت إلى أنه "يعزف على البيانو للتعبير عن نفسه بشكلٍ عام، ولجذب الاهتمام ولتغيير الصينية حيث يقضي حاجته. إنه نظام الإنذار الخاص به. عرف أنني أحثّه على تحريك مخالبه صعوداً ونزولاً على لوحة المفاتيح على البيانو، وهو يفعل ذلك عندما يريد شيئاً".

ونقل وينسلو عدوى القوباء للثنائي عندما أحضراه إلى البيت أول الأمر، ما أدّى إلى ارتباطهما.

وذكرت نيكس ما جرى بينها وبين صديقها حينذاك، موضحة "قلت له هل تعتقد أنّك ستفعل هذا مع أيّ شخص آخر؟ أجابني بالنفي، وهكذا ارتبطنا رسمياً. نطلق على ذلك تسمية قوباء ارتباطنا".

© The Independent

المزيد من منوعات