Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موجة الحر مستمرة في بريطانيا ولانكشاير تغرق نتيجة للعواصف الرعدية

الفيضانات محتملة في بعض المناطق مع استمرار سخونة الجو الشديدة في كافة مناطق المملكة المتحدة

توجهت فرق الطوارئ إلى مقاطعة لانكشاير للحد من الفيضانات التي ضربت المنطقة (عن وكالة البيئة البريطانية)  

ما زالت التحذيرات سارية حول موجة الطقس (الحار)، التي تضرب أرجاء المملكة المتحدة كافة، ومن المتوقع أن تتسبب العواصف الرعدية بأمطار غزيرة، ومزيد من الفيضانات في بعض المناطق نتيجة لاستمرار موجة الحر..

 قال المكتب الوطني للأرصاد الجوية إن الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية، التي شهدتها إسكتلندا، وأجزاء من شمال إنجلترا ليلاً، ستتحرك يوم الثلاثاء باتجاه الشمال، مما يفسح المجال لهبوب عواصف متقطعة خلال فترة مابعد الظهر.

جاءت التحذيرات بخصوص لانكشاير بعدما غرقت المقاطعة بين عشية وضحاها. وتم استدعاء طواقم الإطفاء للتعامل مع أكثر من 30 حادثة منفصلة متعلقة بالفيضانات في لانكاستر والبلدات المجاورة مع حلول صباح الثلاثاء.

كما وُضعت مناطق أخرى عديدة في حالة تأهب للفيضانات، لا سيما في ويست ميدلاندز والأجزاء الشرقية من ويلز.

ومن المتوقع أن تتشكل عواصف رعدية في مناطق الجنوب الشرقي في وقت مبكر من يوم الأربعاء، وأن تتوجه ببطء شمالاً لتضرب أجزاء من لندن، بحلول منتصف بعد الظهر قبل أن تنحسر في المساء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تستمر العواصف الرعدية حتى يوم الخميس، بينما تفسح بعض الفترات المشمسة المجال لزيادة الغطاء السحابي خلال الجزء الأخير من الأسبوع. وستبقى تحذيرات الطقس في المستوى الأصفر، سارية في جميع أنحاء المملكة المتحدة، لغاية يوم الجمعة.

 ستستمر درجات الحرارة الشديدة في جنوب شرقي البلاد، وتستقر عند منتصف الثلاثين درجة مئوية يوم الثلاثاء، مع استمرار موجة الحر التي تؤثر على معظم مناطق البلاد.

ومن المرجح أن تشهد المناطق الشمالية، وصول درجات الحرارة إلى ذروتها "نهايات العشرين درجة مئوية" يوم الثلاثاء، بحسب ما أفاد مكتب الأرصاد الجوية.

ومع حلول يوم الخميس، تشهد إنجلترا، وويلز طقساً غائماً ورطباً، مع احتمال حدوث عواصف رعدية في بعض المناطق، بينما تواصل درجات الحرارة شديدة السخونة سيطرتها على الجنوب الشرقي وفقاً للمكتب.

 ويتوقع أن تشهد إسكتلندا تحسناً في الظروف الجوية خلال الجزء الأخير من الأسبوع، مما يجنبها لغاية الآن التحذيرات التي تتعرض لها بقية المملكة المتحدة.

 

 

جوية خلال الجزء الأخير من الأسبوع، مما يجنبها لغاية الآن التحذيرات التي تتعرض لها بقية المملكة المتحدة.

© The Independent

المزيد من منوعات