Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نداء استغاثة على الرمال ينقذ بحارة علقوا في جزيرة مهجورة

انحرف ثلاثة رجال عن مسارهم بعد نفاذ الوقود من قاربهم

واشترك سلاحا البحرية الأسترالي، والأميركي في عمليات البحث (رويترز)

أُنقذ ثلاثة بحّارة كانوا على جزيرةٍ صغيرة غير مأهولة في المحيط الهادىء بعدما كتبوا نداء استغاثة على الرمال.

وفي التفاصيل، تقطعت السبل بالرجال لثلاثة أيام على جزيرة بيكيلوت النائية في غرب ميكرونيزيا بعدما فرغ قاربهم (طوله سبعة أمتار) من الوقود وانحرف عن مساره.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان البحّارة الثلاثة انطلقوا من جزيرة "بولاوات" المرجانية في 30 يوليو (تموز) الماضي، وأُبلغ عن فقدانهم بعدما تبين أنهم لم يصلوا إلى وجهتهم في جزيرة "بولاب" على بعد 21 ميلاً بحرياً.

واشترك سلاحا البحرية الأسترالي، والأميركي في عمليات البحث، التي استمرت إلى أن رصدت الفرق الأميركية إشارة استغاثة البحّارة الميكرونيزيين على بعد 415 ميلاً إلى جنوب غربي جزيرة غوام. وفي هذا الإطار، قال المقدم "جايسون بالميرا – ين" من القوى الجويّة الأميركية، الذي كان يقود إحدى الطائرات الأميركية "كنّا على وشك الانتهاء من عمليات البحث. استدرنا لتجنّب الأمطار، وعندها نظرنا إلى الأسفل ورأينا جزيرة فقرّرنا تفقّدها، وعندها رصدنا نداء الاستغاثة، وقارباً بالقرب منه على الشاطىء. استدعينا البحرية الأسترالية من ذلك الموقع، إذ كانت اثنتان من طائراتها المروحية قريبتين، وبوسعهما المساعدة والهبوط على الجزيرة".

وهنا، حوّلت البحرية الأسترالية وجهة زورقها العسكري "كانبيرا" إلى الموقع ذي الصلة كما أرسلت مروحيّة إلى الجزيرة، حيث عُثر على الرجال الثلاثة بصحّةٍ جيدة وقُدّم لهم الطعام والماء قبل أن تصطحبهم دوريّة ميكرونيزية إلى حيث يعيشون. وفي هذا السياق، أعرب قائد السفينة تيري موريسونث عن شعوره "بالفخر لاستجابة الطاقم كله، ولمهنيّته أثناء قيامنا بواجبنا للإسهام في تأمين سلامة الحياة في البحر أينما كنا في العالم".

يُذكر أنّ ميكرونيزيا الواقعة في غرب المحيط الهادىء، هي عبارة عن أرخبيل مترامي الأطراف مؤلّف من أكثر من 600 جزيرة صغيرة موزعة على مساحةٍ واسعة من المحيط. وتشكّل "بيكيلوت" إحدى الجزر الخارجية لدولة "ياب" الميكرونيزية، وهي عبارة عن جزيرة مرجانية صغيرة تؤوي أسراباً من طيور البحر، وأعشاشاً للسلاحف البحرية، وأشجار المنغروف.

© The Independent

المزيد من الأخبار