Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يوفنتوس يعلن تعيين أندريا بيرلو مديرا فنيا خلفا لماوريسيو ساري

عُيّن لاعب خط الوسط السابق مسؤولاً عن فريق تحت 23 عاماً منذ أقل من أسبوعين

أندريا بيرلو المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي (رويترز)

عيّن نادي يوفنتوس، أندريا بيرلو، مديراً فنياً جديداً له لمدة عامين.

وتصرف بطل إيطاليا بسرعة بعد إقالة المدير الفني ماوريسيو ساري، الذي دفع ثمن خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا، مساء الجمعة.

وكان الاختيار قد وقع قبل 10 أيام على بيرلو البالغ من العمر 41 عاماً، الذي خاض 164 مباراة مع النادي بين عامي 2011 و2015، للعمل كمدير فني لفريق النادي تحت 23 عاماً، حيث إنه لا يمتلك خبرة كبيرة كمدرب.

لكن النادي اختار منح مدربه الجديد الفرصة لبناء أفكاره من الصفر، بعد أن ذهب سابقاً للخبرة والهوية الواضحة مع الثلاثي ساري وماسيميليانو أليغري وأنطونيو كونتي.

ويرث بيرلو فريقاً فاز بتسعة ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي، لكن الرسالة هنا واضحة أن إدارة يوفنتوس تنظر إلى النجاح أوروبياً على أنه مقياس النجاح الفني للمدرب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال فترة لعبه، فاز بيرلو بأربعة ألقاب للدوري مع يوفنتوس، بالإضافة إلى لقبين آخرين مع ميلان، وكأس العالم مع منتخب إيطاليا.

وجاء في بيان صادر عن النادي، "الاختيار يستند إلى الاعتقاد بأن بيرلو لديه ما يلزم للقيادة من مقاعد البدلاء، وهو يتولى مسؤولية فريق خبير وموهوب لتحقيق نجاحات جديدة".

وسيواجه المدرب الجديد صيفاً من التغييرات المحتملة في الفريق، حيث يتجه ميراليم بيانيتش بالفعل إلى برشلونة ويأتي آرثر ميلو في الاتجاه الآخر.

وكما كانت هناك شائعات حول رحيل بعض اللاعبين مثل فيديريكو برنارديشي وآرون رامسي وباولو ديبالا.

وفاز يوفنتوس بلقب الدوري هذا الموسم بفارق نقطة واحدة، مقارنة بـ11 نقطة في الموسم الماضي، كما خسر نهائي كأس إيطاليا تحت قيادة ساري.

© The Independent

المزيد من رياضة