Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصرع قائدي طائرة تدريب خاصة بمطار منتجع الجونة

الحادث أسفر عن أضرار مادية ومصادر ترجح وجود عطل بالمحركات

تشير المعاينة الأولية إلى أن الحادث سببه عطل بأحد محركات الطائرة (محافظة البحر الأحمر)

أكدت مصادر أمنية وصحية بمنتجع الجونة السياحي بمحافظة البحر الأحمر المصرية (جنوب شرق)، سقوط طائرة شراعية خاصة بمطار المدينة، قبل دقائق من هبوطها مما أسفر عن مصرع قائديها وإحداث أضرار المادية.

من جهته، صرح مصدر أمني لـ"اندبندنت عربية"، بأن السلطات الأمنية والدفاع المدني بالمحافظة تلقيا بلاغاً في حدود العاشرة من صباح اليوم الخميس، بسقوط طائرة خاصة تابعة لطيران (إير مان) على مهبط مطار المدينة الواقع شمال مدينة الغردقة، لتتحرك على إثره سريعاً سيارات الإسعاف والإطفاء للتعامل مع الحادث"، مرجحاً أن يكون الحادث بسبب عطل في "أحد محركات" الطائرة.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، الخميس، سقوط طائرة تابعة لشركة (إير مان سكاي سبورتس) للرياضات الجوية، وهي من طراز (أبولو فوكس)، وتحمل حروف تسجيل (SUBTO) ذات المقعدين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب وزارة الطيران المصرية، فإن الحادث أسفر عن مصرع قائدي الطائرة، وهما الطيار أكرم الحصري، والطيار محمد سعيد. مشيرة إلى أن سلطات التحقيق توجهت إلى موقع الحادث للمعاينة الأولية والوقوف على أسبابه.

من جهته، ذكر المصدر الأمني، وجود بعض الأضرار المادية "البسيطة" التي نتجت من سقوط الطائرة.

يذكر أن منتجع الجونة السياحي المملوك لرجل الأعمال المصري سميح ساويرس إحدى الوجهات السياحية المميزة على البحر الأحمر، ويقع على بعد نحو 550 كيلومتراً جنوب شرقي القاهرة.

من الجدير ذكره، أن قطاع السياحة أحد أبرز مصادر العملة الأجنبية في مصر يعاني، أخيراً، من ركود جراء توقف حركة السياحة الأجنبية بسبب وباء كورونا، إلا أن السلطات تعول على استعادة نشاطه تدريجاً بعد تخفيف القيود التي فرضت بسبب الفيروس منذ أواخر يونيو (حزيران) الماضي.

المزيد من الأخبار