Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر سيتي يضم ناثان آكي قلب دفاع بورنموث مقابل 41 مليون جنيه إسترليني

سيوفر اللاعب الهولندي الدولي تغطية ضرورية للغاية في قلب الدفاع

ناثان آكي يوقع عقود انضمامه لنادي مانشستر سيتي (الموقع الرسمي للنادي)

أتم مانشستر سيتي توقيعه مع ناثان آكي من بورنموث الهابط إلى الدرجة الأولى، مقابل 41 مليون جنيه إسترليني، مع استمرار إعادة بناء بيب غوارديولا لفريقه على قدم وساق.

يذكر أن آكي وقع عقداً لمدة خمس سنوات في ملعب "الاتحاد"، حيث دفع سيتي 40 مليون جنيه إسترليني، ومليون جنيه إسترليني إضافي متعلق بالمكافآت.

وبهذا بات اللاعب الهولندي الدولي، ثاني لاعب ينضم إلى سيتي في غضون يومين بعد التوقيع مع الجناح فيران توريس مقابل 20.9 مليون جنيه إسترليني.

من الجدير ذكره، أن آكي سيوفر غطاء مطلوباً بشدة في مركز الدفاع، والذي افتقر إليه غوارديولا بعد الفشل في استبدال فينسنت كومباني بشكل مناسب في الصيف الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المعروف أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً ذا القدم اليسرى، اكتسب سمعته مثل المدافع الأول في قلب دفاع سيتي إيميرك لابورت، لكونه مميزاً في الاستحواذ أثناء وجوده في استاد "فيتاليتي".

من جهته قال آكي، "السيتي كان أفضل فريق في إنجلترا على مدار العقد الماضي".

مضيفاً "الانضمام إلى فريق مانشستر سيتي هو حلم بالنسبة لي، فالفريق يعتبر من فرق القمة في البريميرليغ المليء باللاعبين من الطراز العالمي، وفي كل مكان تنظر إلى هذه المجموعة، توجد أسماء كبيرة ذات صفات دولية".

وذكر أن "بيب مدير فني يحظى بالإعجاب في جميع أنحاء العالم، وأن ما فعله في كرة القدم يتحدث عن نفسه، والنجاح الذي حققه لا يصدق، وأسلوب كرة القدم الذي يلعبه يجذبني حقاً".

أضاف "أعلم أنني سأعمل بجهد  للدخول في الفريق، ولكن هذا ما سأفعله هنا، سأفعل كل ما بوسعي لإحداث تأثير ومساعدة الفريق على الفوز بالبطولات".

ومن المتوقع الآن أن تتحول اهتمامات السيتي إلى قلب دفاع آخر على الجانب الأيمن من أجل دعم آكي ولابورت، مع ظهور إريك غارسيا كخيار من صفوف الشباب هذا الموسم.

في الوقت ذاته، يواجه المدافعان الآخران في فريق غوارديولا، جون ستونز ونيكولاس أوتاميندي، فترات لعب غير مؤكدة في ملعب "الاتحاد" بعد صراعهما من أجل الحفاظ على مراكزهما خلال العام الماضي.

ومن المفهوم أن سيتي مهتم أيضاً بإضافة ظهير أيسر لفريق غوارديولا، بعد صراعات بنيامين ميندي وأوليكسندر زينتشينكو لإثبات وجودهما في هذا المركز.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة