Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن ستعيد نشر 11 ألفا و900 من جنودها خارج ألمانيا

"سئمنا من أن نكون حمائم وسنقلّص عدد قواتنا لأنهم لا يدفعون، الأمر بهذه البساطة"

مارك إسبر أعلن أن واشنطن قررت سحب حوالى 12 ألف جندي من ألمانيا لإعادة نشر جزء منهم في بلجيكا وإيطاليا (أ ف ب)

قررت الولايات المتحدة سحب 11 ألفاً و900 من جنودها من ألمانيا، لإعادة نشر جزء منهم في بلجيكا وإيطاليا، كما أعلن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر الأربعاء 29 يوليو (تموز).

وتنظر واشنطن أيضاً في إعادة نشر قوات لها في بولندا ودول البلطيق، في حال التوصّل إلى اتفاق مع هذه الدول حول وضع تلك القوات، كما أكد إسبر خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الأميركية، مشدّداً على أنّ الهدف من هذه الخطوة استراتيجي، لا سيما في إطار الردع ضدّ روسيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"دفع المزيد"

إلّا أنّ الرئيس دونالد ترمب قال قبل دقائق من مؤتمر إسبر الصحافي إنّ سحب القوات من ألمانيا يعود إلى رفضها "دفع المزيد" من الأموال، معلناً للصحافيين من البيت الأبيض "سئمنا من أن نكون حمائم"، ومضيفاً "سنقلّص عدد قواتنا لأنهم لا يدفعون، الأمر بهذه البساطة".

وينتشر حالياً في ألمانيا 34 ألفاً و500 عسكري أميركي، ستجري إعادة 6400 منهم إلى الولايات المتحدة، وسيُنقل 5600 آخرون إلى دول أخرى في حلف شمال الأطلسي كما أكد إسبر، وسيُوزّع حوالى ألفي جندي بين إيطاليا وبلجيكا.

من ألمانيا إلى بلجيكا

كما سيُنقل مقرّ القيادة العسكرية الأميركية في أوروبا من شتوتغارت في ألمانيا إلى مونس في بلجيكا حيث يقع مقرّ قيادة حلف شمال الأطلسي، ما سيوفّر على الجنرال الأميركي الذي يتولّى رئاسة القيادتين تقليدياً، التنقّل مراراً بين البلدين، كما يمكن أن يُحوَّل مقرّ القيادة العسكرية الأميركية لأفريقيا من شتوتغارت، لكن لم يُتّخذ قرار بهذا الصدد بعد، وفق ما أكد وزير الدفاع الأميركي.

وسيبقى 2500 عسكري أميركي من القوات الجوية في قاعدة ميلدنهال في الولايات المتحدة بعدما كان مقرّراً نقلهم إلى ألمانيا.

وأوضح إسبر أن الخطوات الأولى في هذا الصدد قد تنفّذ خلال "الأسابيع المقبلة"، لكن ترمب ألمح إلى أنه قد يُعاد النظر في هذه الخطة، "إذا بدأوا دفع فواتيرهم".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات