Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد السعودي لكرة القدم يمنع المغربي أزارو من اللعب في أي ناد محلي

اللاعب رفض الاستمرار مع الاتفاق بعد الاضطرابات التي أحدثتها كورونا

وليد أزارو خلال تقديمه لجماهير الاتفاق السعودي (الموقع الرسمي للنادي)

بعث الاتحاد السعودى لكرة القدم، بياناً رسمياً للأندية بدوري المحترفين بدرجتيه الأولى والثانية، يحذر فيه من التعاقد مع المهاجم المغربى وليد أزارو، لاعب الأهلى المصري الذي كان معاراً لصفوف الاتفاق السعودي.

وتضمن بيان الاتحاد السعودي، أن التعاقد مع وليد أزارو الموسم المقبل أو ما يليه من مواسم ممنوع بسبب رفضه تمديد عقده مع الاتفاق حتى نهاية الموسم الحالي 2019-2020.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وجاء في البيان أن ذلك يأتي وفقاً لما تضمنه تعميم الاتحاد السعودي "منع أي نادٍ في السعودية من التفاوض أو الدخول في عقد جديد لموسم 2020-2021 أو أي مواسم تالية لها مع أي لاعب غير سعودي يرفض تمديد عقده حتى تاريخ الانتهاء الجديد للموسم الحالي 2019-2020 الذي يعتبر استثنائياً بسبب أحداث كورونا.
وليد أزارو انتقل لصفوف الاتفاق السعودي في يناير (كانون الثاني) الماضي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم من النادي الأهلي.

وأعلن مسؤولو نادي الاتفاق السعودي في تصريحات سابقة أن أزارو رفض تمديد تعاقده مع النادي بسبب المغالاة في المطالب المالية ورحل للمغرب ولم يتدرب مع الفريق، بالتالي لم يعد على قوة الفريق.
وأشار الاتحاد السعودي إلى أن القرار جاء بعد خطاب وصله من نادي الاتفاق أخطره بعدم قيام أزارو بتمديد تعاقده مع النادي خلال الفترة المقبلة.
وبناء على خطاب نادي الاتفاق، قرر الاتحاد السعودي وفقاً للوائح أن يوجه الأندية السعودية بعدم التعاقد مع أزارو مستقبلاً.
وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق منع أنديته من التفاوض أو إبرام عقود جديدة مع أي لاعب أجنبي يرفض تمديد عقده حتى التاريخ الجديد لنهاية الموسم الحالي من الدوري المحلي.
وأشارت تقارير صحافية سعودية إلى أن أزارو طلب في وقت سابق إلغاء تخفيض 50 فى المئة من رواتبه الشهرية خلال الفترة التى كانت فيها الأنشطة الرياضية متوقفة بسبب فيروس كورونا المستجد، وهو ما رفضته إدارة الاتفاق تماماً.
إدارة الاتفاق وقتها هددت اللاعب المغربي ووكيل أعماله برفع اسمه إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك من أجل منع تعاقده مع أي نادٍ سعودي خلال الموسمين المقبلين.
ولم يعلق أزارو على الأمر سوى بجملة واحدة قائلاً، "أنا لاعب للأهلي المصري وعلاقتي مع الاتفاق انتهت".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة