الأجندة الدولية للمنتخبات العربية... لا تفوتك عودة ميسي لرقصة التانجو أمام "أسود الأطلسي"

مصر في مواجهة النيجر... تونس في ضيافة الجزائر... السعودية تلعب مع الإمارات وغينيا

المنتخب السعودي لكرة القدم في منافسات كأس العالم 2018. (أ.ف.ب)

تتوقف دوريات كرة القدم حاليا في كل دول العالم، فيما يُعرف بفترة التوقف الدولي، حيث تخوض المنتخبات عددا من المباريات، رسمية أو ودية، وفقاً لأجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وفترة التوقف هذه تبدأ من 18 مارس (آذار) حتى 26 من الشهر ذاته.

في هذا التقرير نستعرض أبرز مباريات المنتخبات العربية، رسمية أو ودية:

السعودية

في الحادي والعشرين من مارس (آذار) يلتقي المنتخب السعودي نظيره الإماراتي في مباراة ودية يستضيفها استاد آل نهيان بنادي الوحدة، وستقام المباراة في تمام الرابعة إلا الربع بالتوقيت المحلي.

في الخامس والعشرين من مارس يلتقي المنتخب السعودي نظيره الغيني في مباراة ودية دولية على استاد الملك فهد الدولي، ستقام المباراة في تمام الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي.

الإمارات

في الحادي والعشرين من مارس يلتقي المنتخب الإماراتي نظيره السعودي في مباراة ودية يستضيفها ملعب استاد آل نهيان بنادي الوحدة، وستقام المباراة في تمام الرابعة إلا الربع بالتوقيت المحلي.

في السادس والعشرين من مارس، يلتقي المنتخب الإماراتي نظيره السوري في مباراة دولية ودية.

الجزائر

في الثاني والعشرين من مارس الحالي، يستضيف المنتخب الجزائري نظيره الجامبي في منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي ستقام في مصر، المباراة ستقام في تمام العاشرة إلا الربع بالتوقيت المحلي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

محاربو الصحراء ضمنوا مقعدهم في نهائيات أمم أفريقيا، حيث حصد المنتخب الجزائري 10 نقاط جمعها من خوض 5 جولات، حقق الفوز في 3 مواجهات وتعادل في واحدة، وخسر في مثلها.

في منافسات الشهر ذاته، وبالتحديد في السادس والعشرين، يلتقي منتخبا الجزائر وتونس في مباراة دولية ودية ستقام على الأراضي الجزائرية، المباراة ستنطلق في تمام التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي.

تونس

في الثاني والعشرين من شهر مارس، يختتم المنتخب التونسي منافساته في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا أمام نظيره اي سواتيني، المباراة ستقام في تونس في تمام الثامنة والربع مساءً بالتوقيت المحلي.

المنتخب التونسي ضمن مقعده في نهائيات أمم أفريقيا برفقة المنتخب المصري، حيث يوجد الثنائي في مجموعة واحدة.

في السادس والعشرين من الشهر الحالي سيحل المنتخب التونسي ضيفاً على نظيره الجزائري. المباراة ستنطلق في تمام التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي.

المغرب

في الثاني والعشرين من مارس، سيحل المنتخب المغربي "أسود الأطلسي" ضيفاً على نظيره مالاوي في تمام الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا التي ستقام في مصر.

المنتخب المغربي ضمن مقعده في نهائيات البطولة، بعدما تصدّر مجموعته برصيد 10 نقاط، جمعها من خوض 5 جولات، حقق الفوز في 3، وتعادل في واحدة، وخسر في مثلها.

سيخوض المنتخب المغربي مباراة دولية ودية قوية أمام نظيره الأرجنتيني تحت أعين نجم التانجو ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والعائد لدعم صفوف منتخب بلاده بعد غياب، حيث كان آخر حضور له في منافسات كأس العالم الأخيرة بروسيا 2018.

ليبيا

في الرابع والعشرين من مارس، يستضيف المنتخب الليبي نظيره الجنوب أفريقي في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا التي ستقام في مصر، المباراة ستقام في تمام السابعة مساءً بالتوقيت المحلي.

المنتخب الليبي يحتاج للفوز في تلك المباراة لضمان تأهله إلى نهائيات أمم أفريقيا، حيث يحتلّ المركز الثالث برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن جنوب أفريقيا وصيف المجموعة.

مصر

في الثالث والعشرين من مارس، يخوض المنتخب المصري آخر مبارياته في دور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا مع النيجر، التي ستقام في مصر خلال الفترة بين 19 يونيو (حزيران) وحتى 21 يوليو (تموز) المقبلين.

المنتخب المصري حجز مقعده في البطولة بعدما حصد 12 نقطة متساوياً مع المنتخب التونسي، المباراة ستقام في تمام الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي.

فوز المنتخب المصري في المباراة مقابل تعادل تونس أو خسارتها سيمنح الفراعنة صدارة البطولة.

وفي السادس والعشرين من الشهر ذاته، سيحلّ المنتخب المصري ضيفًا على نظيره النيجيري في مباراة دولية ودية.

المزيد من رياضة