Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إخماد حريق قرب مجمع سكني عسكري في طهران

سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية وصناعية ونووية ومعامل تكرير نفط ومحطات طاقة شهدتها إيران خلال الأسابيع الماضية

حريق ناتج عن أحد انفجارات طهران السابقة (رويترز)

نقلت وكالات أنباء إيرانية عن الشرطة وإدارة الإطفاء قولهما إن ماساً بخط كهرباء أشعل حريقاً في أشجار بالقرب من منطقة إقامة خاصة بمسؤولين في الجيش في طهران أمس الجمعة، نافيَتَيْن أن يكون الحريق ناجماً عن انفجار.
ومنذ أواخر يونيو (حزيران)، أُعلنت سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية وصناعية ونووية وأيضاً في معامل تكرير نفط ومحطات طاقة ومصانع وشركات.
وذكر نائب رئيس شرطة طهران حميد هداوند لوكالة أنباء العمال شبه الرسمية أن الحريق أُخمد، كما صرّح متحدث باسم إدارة الإطفاء أنه لم يكن هناك انفجار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ونقلت تقارير إعلامية إيرانية عن هداوند قوله إن المنطقة المتضرّرة تقع بالقرب من مجمّع شاه داغيغي الذي يضمّ مقار إقامة بعض قادة الحرس الثوري ومسؤولين كبار آخرين.
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت الخميس أن حكومات أجنبية ربّما تكون وراء هجمات إلكترونية تعرّضت لها منشآت في الآونة ألأخيرة، لكنّها هوّنت من شأن احتمال أن يكون لتلك الحكومات دور في الحرائق والانفجارات.
وتناول مقال نشرته هذا الشهر وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء ما قال إنه يمكن أن يكون تخريباً قام به أعداء مثل إسرائيل والولايات المتحدة، لكن المقال لم يتّهم أيّاً منهما مباشرة.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط